أخبار وتقارير

استياء واسع بين المواطنين جراء توقيف معاملاتهم من قبل القنصلية السعودية في عدن

 

تلقت"الشارع" اتصالات عدة من مواطنين في محافظة عدن عبروا من خلالها عن استيائهم وانزعاجهم مما أسموه "سياسة العقاب الجماعي" التي تفرضها السلطات السعودية عليهم بإغلاق قنصليتها في عدن.


وشكا المواطنون- في اتصالاتهم- قائلين إن معاملاتهم متوقفة منذ أشهر بسبب الإغلاق, ما أدى إلى تعطل إعمال بعضهم في المملكة, وإلى إيقاف موسم العمرة, إضافة على إعاقة بعض المرضى من السفر إلى المملكة لتلقي العلاج.


وقالوا لـ"الشارع" إنهم قد نفذوا كافة الإجراءات التي طلبت منهم,ودفعوا مقابل ذلك مبالغ مالية, فيما أوشكت تلك الإجراءات, مثل الفحوصات والإقامة وطلب الاستقدام وغيرها, أن تنتهي صلاحيتها قبل ان تطلع عليها السفارة أو القنصلية.


وأضافوا إن هذه الإجراءات هي اجراءات تعسفية بحق المواطنين والأبرياء, قائلين إنها تمثل سياسة عقاب جماعي على المواطنين في عدن.
وفي ختام حديثهم طالبوا خادم الحرمين الشريفين والسلطات السعودية بفتح القنصلية السعودية ومباشرة العمل فيها بجدية بعيداً عن الترويج الإعلامي بأنها فتحت. كما طالبوا القنصلية والسفارة بتعويض من تعرضت إجراءاته للانتهاء بسبب الإغلاق.

هذا وكانت السلطات السعودية قد أعلنت أنها بدأت مباشرة العمل في القنصلية والسفارة, ولكن-كما يقول المواطنون في عدن-القنصلية لم تفتح بعد.

وعلمت"الشارع" من مصادرها في عدن ان هناك سماسرة في السفارة السعودية يقومون بتجهيز معاملات المواطنين مقابل مبالغ مالية.

 

المصدر: صحيفة الشارع – ماجد فريد 

زر الذهاب إلى الأعلى