أخبار وتقارير

تعز.. عصابة مسلحة تقتحم قسم شرطة وتطلق سجنا بينهم مطلوبين أمنيا

يمنات – تعز

قالت مصادر محلية في مدينة تعز جنوبي اليمن أن مسلحين اقتحموا قسم شرطة في وسط المدنية وأطلقوا سجناء بينهم مطلوبين على ذمة قضايا جنائية.

وأفادت المصادر أن ستة مسلحين مدنيين هاجموا ليلة أمس قسم شرطة 26 سبتمبر الواقع جوار سوق الخضار والفاكهة في المركزي بوسط المدينة، وأطلقوا نيران كثيفة، ما أدى إلى فرار الجنود الذين كانوا مناوبين في القسم، ما سهل للمسلحين اقتحام القسم وإطلاق المحتجزين.

وأشارت المصادر أن من بين المحتجزين مسجون على ذمة قضايا جنائية، يعتقد أن المسلحين هاجموا السجن لتهريبه.

وحتى ساعة كتابة الخبر لم تعلق الأجهزة الأمنية على الحادث ولم تكشف هوية المسلحين.

 

وفي سياق متصل قام محتجون بعد مغرب يوم أمس الثلاثاء بقطع شارع الدائري الشمالي ومنعوا حركة السير فيه، للضغط على السلطات الأمنية للإسراع في إلقاء القبض على قتلة سائق باص مؤسسة المياه الذي قتله مسلحون يركبون دراجة نارية قبل ثلاث أيام في حي كلابة.

وفي جولة زيد الموشكي قام شباب منذ الثامنة من مساء الثلاثاء بتفتيش السيارات التي تمر بالجولة بحثا عن قتلة زميل لهم، يقولون أن مسلحون يستقلون سيارة قتلوه بالقرب من ساحة الحرية أثناء تواجده في إحدى البوفيات المكتضة بالزبائن.

 

ويزداد الوضع الأمني في مدينة تعز سوء مع انتشار المظاهر والعصابات المسلحة، على الرغم من إعلان السلطات الأمنية في المحافظة عن تدشين حملة تعزيزية للقضاء على المظاهر المسلحة وملاحقة المطلوبين أمنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى