أخبار وتقارير

توجهات رئاسية لتعيين الدكتور يحيى الشعيبي محافظا لعدن

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر مطلعة لموقع "يمنات" الإخباري أن مشاورات يجريها الرئيس هادي لتعيين محافظ لمحافظة عدن، بعد فشل الإصلاحي وحيد علي رشيد في ضبط أوضاع المحافظة.

وأشارت المصادر أن الرئيس هادي بدأ مقتنعا بتغيير محافظ عدن، خاصة مع ازياد الانفلات الأمني وزيادة الفوضى في أداء المكاتب التنفيذية في المحافظة، في ظل انشغال المحافظ رشيد بتكريس تواجد حزبه في مناصب حساسة على حساب إدارة المحافظة.

ووفقا للمصادر فإن عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في المحافظة أبدوا للرئيس هادي في أكثر من مناسبة امتعاضهم من تصرفات المحافظ، الذي يسعى لإحلال عناصر من حزبه على حساب كوادر كفؤة ومجربة في العمل الإداري والفني في المحافظة.


وأفادت مصادر سياسية مقربة من الرئيس هادي أن الرئيس يدرس مقترحا بتعيين الدكتور يحيى الشعيبي الذي استقال من حكومة الوفاق محافظا لمحافظة عدن حسب ما أورده موقع "عدن الغد".

ويأتي اختيار الشعيبي لما يتمتع به من النزاهة واحترام وتقدير في أوساط مختلف الشرائح في المحافظة، ما يؤهله لضبط الأوضاع المتدهورة وامتصاص غضب الشارع من تصرفات قيادة الإصلاح في المحافظة، والتي تستغل منصب المحافظ للسيطرة على الوظيفة العامة والمناصب الهامة في الجهاز الإداري للدولة في المحافظة.

وسبق أن حقق الشعيبي نجاحات كثيرة أثناء ما كان محافظا لعدن قبل ست سنوات، نال بها حب وثقة أبناء المحافظة .

وتزداد حالة الغضب والتوتر في محافظة عدن من التغييرات التي يقوم بها المحافظ في المديريات والمكاتب التنفيذية لصالح عناصر محسوبة على تجمع الإصلاح.

وكان محلي مديرية صيرة بعدن قد أكد رفضه لقرار محافظ عدن ما أسماه ابعاد مدير المديرية إلى مديرية البريقة.

وأكد محلي صيرة في بيان له وقع عليه أعضاء المجلس الـ"27" بأنهم سيقاومون قرار المحافظ بإبعاد مدير المديرية، متهمين إياه بإجراء تغيير في المديريات والمكاتب التنفيذية في المحافظة لصالح عناصر من حزبه.

ومعمر شماخ مدير المديرية المعين من قبل المحافظ الإصلاحي وحيد رشيد هو بحسب مصادر موثوقه نقلها موقع خليج عدن كان قد ترشح باسم حزب الاصلاح في الانتخابات المحلية عام 2006م بدلا لخالد وهبي عقبه مأمور مديرية صيرة والذي يحظى باجماع كبير في المديرية ولكنه فشل أمام منافسه.


واتخذ رشيد المنتمي لحزب الاصلاح منذ توليه قيادة المحافظة عدد من القرارات ذات النفس الحزبي الضيق بتعيين قيادات اصلاحية في مراكز حساسة بعدن.

وأفادت مصادر  أن قيادات في تجمع الإصلاح تبدي رفضا شديدا لتغيير المحافظ وحيد رشيد، خاصة تلك القيادات المستفيدة من التغييرات التي أجراها المحافظ لصالح عناصر محسوبة عليهم.

وربطت هذه المصادر بين رفض قيادات الإصلاح لتغيير محافظ عدن وأعمال الفوضى التي تحاول جهات مرتبطة بالإصلاح فرضها في محافظة تعز سعيا لإفشال المحافظ شوقي هائل، ليتمكنوا من مقايضة الرئيس هادي بطلب تغيير محافظ تعز بشخصية يرشحها تجمع الإصلاح مقابل الموافقة على تغيير محافظ عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى