أخبار وتقارير

بعد تعينات جديدة .. قيادي حوثي: الشامي وعرجاش أمراء حرب ولا يخدمان استقرار المحافظة

يمنات ـ متابعات :

أفاد لـ (اليمن اليوم) مصدر محلي في محافظة حجة أن موجة من الغضب تسود أوساط جماعة الحوثي على خلفية تعيين شخصين من قيادات تكتل أحزاب اللقاء المشترك وكلاء للمحافظة، أحدهما رئيس الدائرة السياسية لحزب التجمع اليمني للإصلاح في المحافظة.


وقال المصدر إن أصوات الرفض والاستنكار من قبل جماعة الحوثي في المحافظة تعالت في اليومين الماضيين، مشيراً إلى أن هناك ما يشبه حالة استنفار في أوساط مقاتليهم وكذلك مقاتلي حزب الإصلاح ما ينذر بعودة المواجهات، وفي مديرية عاهم تحديداً، إلاّ أن قيادياً في حزب المؤتمر الشعبي العام في المحافظة -فضل عدم ذكر اسمه- استبعد حدوث ذلك إذا كانت المسألة على خلفية التعيينات الأخيرة.


من جهته اعتبر قيادي في الحركة في حجة القرارات الأخيرة التي قضت بتعيين إبراهيم علي أحمد الشامي، وزيد علي عرجاش وكلاء للمحافظة "بمثابة مكافأة لهما من قبل حزب الإصلاح وحلفائهم لما قاموا به من دور في المواجهات المسلحة التي شهدتها منطقة كشر بمديرية عاهم".. وذلك في تعبير منه عن امتعاضهم وحنقهم الشديد من التعيينات.


وقال عبدالرحمن الجماعي لمراسل (اليمن اليوم): "كان الأولى بدلاً من التعيينات الحزبية البحث عن حلول للأزمة التي تعيشها المحافظة في ما يتعلق بمنصب المحافظ واحترام خيار أبناء المحافظة وأعضاء المجالس المحلية الذين يعتبرون قرار تعيين الشيخ علي بن علي القوسي محافظاً لحجة مصادرة لآرائهم وحقهم الدستوري في انتخاب المحافظ".


وأضاف: "وفي حين لا تزال المشكلة قائمة فوجئنا بتعيينات لاثنين كوكلاء للمحافظة ويعرفهما الجميع في حجة بأنهما أمراء حرب لا دعاة سلام".


وقال: إبراهيم الشامي، هو رئيس الدائرة السياسية لحزب الإصلاح في حجة ومشاركته في حروب كشر وعاهم لا تخطئها العين، والثاني زيد علي عرجاش هو الآخر قيادي ناصري في المحافظة لكنه تولى كلمة الناطق الرسمي لمليشيات حزب الإصلاح في تلك المواجهات التي شهدتها المحافظة، وبالتالي فإنهما غير مقبولين لدى قطاع واسع من أبناء المحافظة الذين يرون تعيينهما بمثابة مكافأة لأدوارهما في الفتنة وإثارة المشاكل وسفك الدماء".


وكان صدر الأسبوع الماضي قرار رئاسي قضى بتعيين وكيلين لمحافظة حجة التي ما يزال محافظها المعيَّن علي بن علي القيسي غير قادر على دخولها حيث يديرها من مقر إقامته في صنعاء.


ونص القراران (98-99) على تعيين إبراهيم علي أحمد الشامي والشيخ زيد علي عرجاش وكيلين لمحافظة حجة.


والشيخ عرجاش هو أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري في محافظة حجة.


*صحيفة اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى