أخبار وتقارير

أسرة ضحايا قتلوا بأيدي جنود أمن بعدن يتهمون مهدي مقولة بالتستر على قتلت نجليهما

 

عام كاملاً مر منذ أن قتل برصاص الأمن الشابين أكرم ومحمد عيسى بعدن أثناء توجهما إلى رحلة بحرية وقبل وصولهما أقدمت قوات مهدي مقوله على أطلاق النار على السيارة التي كان يقودانها برفقة آخرين وأدى ذلك إلى وفاتهم الأخوين وحتى اللحظة تعاني أسرة الضحايا من صعوبة تجاوب  الجهات الحكومية لتقديم الجناة للعدالة .

ونظم اليوم الأحد والد الشهيدين ومعه بقية أهله مهرجان ومسيرة إحياء لذكرى فقدانه لنجليه في ضل تجاهل وغياب القانون

وقال والد الشهيدين أنه شرح  كامل التفاصيل وتطورات قضية مقتل نجليه وإلى اين وصلت  التحقيقات في القضية وموقفهم  الحالي والمستقبلي.

التقرير الذي يحوي تفاصيل القضية أكد ولد الشهيدين أنه سيطلع الناس على التقرير التقيمي منذ  للعام الماضي ليتم مناقشته وعمل مداخلات ليخرج الجميع  بموقف موحد حول ما تم وما سيتم في المرحلة القادمة وتكوين موقف موحد حيال الجهات والأشخاص الذين يعرقلون تسليم الجناة للعدالة  ..

وأكد أحمد عيسى  "ليمنات" انه في يوم الاثنين سليم  م/عدن المحافظ ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة و قائد المنطقة الأمنية مذكرة يطالب من خلالها رئيس اللجنة الأمنية بإلزام قائد المنطقة العسكرية الجنوبية بتسليم الجناة بناءً على طلب النيابة وأمر النائب العام وأمر وزير الدفاع ، وقال ايضاً انه سيسلم نفس المذكرة  لقائد المنطقة العسكرية الجنوبية.

وتهم والد الشهيدين  القائد العسكري "مهدي مقوله" عرقلة توجيهات تقتضي بتسليم الجناة من أفراد اللواء 31 مدرع إلى النيابة العامة ..وشكا أحمد عيسى من المماطلة التي تعرض لها خلال الفترة السابقة والرفض من قبل مقولة لتلك  التوجيهات ، وقال إن مقولة  يقوم بالتستر وإخفاء الجناة بصورة مباشرة عندما كان قائداً للواء 31 مدرع وقائداً للمنطقة العسكرية الجنوبية حينها

وقال ايضا :"إن هذه المواقف والتصرفات وغيرها أفقدته المصداقية والثقة بالجهات الحكومية ولم يلقى أي تعامل  مسئول سواءً من قبل النيابة أو غيرها وهذا مما أدى إلى عرقلة استكمال التحقيق في القضية وإحالتها للقضاء وإطالة أمدها وبالتالي عرقلة النيابة والإضرار بأولياء الدم وبالتالي يكون  مقوله هو المسئول الأول أمام النيابة وأولياء الدم عن عرقلة قضيتنا منذ بدايتها وحتى ألان .

ويقول احمد بعد إقالة "مهدي مقولة " أنه تفاءل بتعيين اللواء "ناصر عبدربه الطاهري" لعله يكون أفضل من سلفه ليتعاط مع القضية وينفذ أوامر النيابة العامة وتوجيهات النائب العام ووزير الدفاع الذي يقتضى بتسليم الجناة الذي تم تحديد أسمائهم ومكان عملهم .

وطالب والد أكرم ومحمد  النائب العام ووزير الدفاع بمتابعة تنفيذ أوامرهما وإلزام قائد المنطقة بتنفيذها خلال فترة زمنية معينه أو اتخاذ إجراءاتهم في حالة الرفض .

 وسبق إن ناشدة المجني عليهما الأخوين أكرم ومحمد أحمد عيسى ردمان الدبعي والمصابين الآخرين ، رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والنائب العام ووزيرة حقوق الإنسان ووزير الدفاع ورئيس هيئه الأركان ألعامه والمحامي العام للنيابة العسكرية ونقابه المحامين والمنظمات الحقوقية المدافعة عن العدالة  تقديم من قتلوا  للعدالة .

وتعتصم أسرة الشهيدين في ساحة ساموها "ساحة المظلومين" بعدن  جوار سوق عدن الدولي بالمنصورة منذ 5 رمضان الماضيمطالبين بمحاسبة قتله أولادهم .

 

من : ماجد الشعيبي

زر الذهاب إلى الأعلى