فضاء حر

تغيير 22 بوصة

يمنات
حالة التغيير في الدولة العربية أشبه بمن وجد بعوضاً واقفاً على شاشة التلفزيون فقرر تغيير القناة علشان يطير البعوض فتغيرت القناة ولكن البعوض ظل على الشاشة فقام بفصل التيار الكهربائي عن التلفزيون لكي يطير البعوض فلم ينفع ثم قام بفصل اسلاك الدش ولم ينفع فما كان منه إلا أن أخذ شيئا ورماه بقوة باتجاه شاشة التلفزيون فطار البعوض واكتسرت الشاشة وعاد البعوض ليجلس على الشاشة المكسورة.
ومنهم من استعان بعصا خارجية تمتد من البلكونة فكان من مكر اليد الخارجية التي تحرك العصا من النافذة باتجاه الشاشة انها كانت تضرب في كل مكان وفي أي زاوية باستثناء المكان الذي يقف فيه البعوض .
ورغم أن التدخل الخارجي كان بهدف اجتثاث البعوض كما قيل إلا أنه بمجرد دخول العصا الخارجية يتكاثر عدد البعوض وأنواعه ويكتشف صاحب البيت أن النافذة التي عبرت منها العصا دخلت منها أسراب من البعوض.
انتهت رحلتنا في كوكب الأمة العربية مرحبا بكم في ربيع سات شارك واربح معنا تلفزيون عربي اثنين وعشرين بوصة مع اثنين وعشرين قناة عربية تائهة في بحر من القنوات المتفرعة منها بلا هوية.
أمة بأكملها تحولت الى خط أحمر في شاشة مكتوب عليها خبر عاجل .
متصارعة ومتنازعة كسياسة بلدانها واقتصادياتها وأحزابها المتفرقة.
نطلع فاصل تغيير ونعود للأخبار العاجلة : مصرع ومقتل وتفجير انتحاري وانفجار عبوات وسيارات مفخخة وجدل عقيم لاينتهي وفي لحظات الهدوء هزي يا نواعم وغنوة ونجوم مع قليل من الدجل والشعوذة.
باختصار التغيير في قاموس العرب هو فاصل نطلع فيه بسرعة ثم نعود لنواصل الخبر العاجل.
تم قصف الاقتصاد بنجاح .
تم قصف الأمن بنجاح .
تم قصف النفط والسياحة والكهرباء بنجاح .
ألا يوجد تم تغيير ؟
وماذا أيضاً ؟
أمة بلا هوية تعاقر تغيير بلا وعي وطيارة بدون طيار تستهدف دراجة بدون سائق وشباب بلا عمل ينتظرون الكهرباء للفسبكة وشعوب لاتجد ما تفعله أو تقوله سوى ترديد عبارة واحدة لانملك سواها جميعا ” الله يستر “.
اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي.
عن: الثورة

زر الذهاب إلى الأعلى