أخبار وتقارير

القوى الثورية في ساحة الحرية بتعز تهتف ارحلوا جميعا

يمنات – تعز – وضاح اليمن عبد القادر

خرج مغرب أمس السبت المئات من شباب الثورة في ساحة الحرية بتعز بمسيرة راجلة للخلف لتأكيد رفضهم محاولة بعض القوى التراجع عن المسار الثوري والالتفاف على الثورة.

واتجهت المسيرة قبل ساعة من آذان المغرب مشيا إلى الخلف من ساحة الحرية إلى شارع جمال، وأقاموا وجبة افطار جماعي سموه بـ"افطار الكرامة".

 وهتف المشاركون في المسيرة بهتافات ثورية موحدة مطالبين برحيل النظام ورحيل علي محسن وحميد وصادق وحسين الأحمر.

وصدر عن المسيرة بيان تم قرأته في شارع جمال بعد الفراغ من صلاة المغرب أكد على أهمية استعادة الزخم الثوري وتحقيق أهداف الثورة التي خرج من أجلها الشباب في الـ"11 فبرائر من العام الماضي.

ونفذ الشباب وقفة احتجاجية في ساحة الحسم الثوري بحوض الأشراف بعد عودتهم من شارع جمال، تنديدا بالقمع الذي تعرض له شباب الثورة في ذات المكان في العام الفائت.

المسيرة شهدت تعاطفا والتفافا ملحوظ من قبل الفئة الصامتة التي انضمت للمسيرة، خاصة أثناء ترديد الشعارات التي طالبت بإسقاط النظام ورحيل علي محسن الأحمر وأولاد الأحمر.

يذكر أن القوى الثورية التي شاركت في هذه المسيرة هي المجلس الإعلامي للثورة اليمنية وجبهة إنقاذ الثورة السلمية، والهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة، والحركة العمالية، والملتقى العام للقوى الثورية وشباب التصعيد والحسم الثوري وحركة 11 فبراير يمن، ونقابة عمال وموظفي البنك اليمني للإنشاء والتعمير.

وتعتزم القوى الثورية إقامة العديد من المسيرات التصعيدية خلال الأيام القادمة للمطالبة برحيل القوى التقليدية والقبلية والعسكرية من البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى