أخبار وتقارير

القبض على أربعة من عناصر القاعدة في أبين

يمنات – متابعات

قالت مجلة "لكسبريس" الفرنسية أن القوات المساعدة للجيش اليمني ألقت القبض على أربعة أعضاء في تنظيم القاعدة ومتورطين في التفجير الانتحاري الذي أسفر عن مقتل 45 شخصًا السبت الماضي في مدينة جعار بجنوب اليمن، بحسب ما أفاد به اليوم مسئول محلي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح المسئول المحلي ويُدعى محسن بن جميلة أن "لجان المقاومة الشعبية ألقت القبض بالتعاون مع الجيش على أربعة أعضاء في القاعدة يُشتبه في تورطهم في الهجوم الإجرامي الذي وقع يوم السبت". وأضاف أن أحد المشتبه بهم الأربعة كان متنكرًا في زي امرأة وقت القبض عليه.

وكان خمسة وأربعون شخصًا على الأقل قُتلوا وأصيب أربعة وثلاثون آخرون مساء السبت الماضي في الهجوم الموجه ضد لجان المقاومة الشعبية والقوات المساعدة للجيش وحملت السلطات اليمنية تنظيم القاعدة مسئوليته.

وقد صرح جمال العاقل، حاكم محافظة أبين التي تنتمي إليها مدينة جعار، أن الهجوم شنه "انتحاري من القاعدة قام بتفجير حزامه الناسف خلال مراسم الحداد التي نظمتها لجان المقاومة الشعبية".

وكان الجيش اليمني بمساعدة اللجان الشعبية قد استعاد السيطرة على مدينة جعار ومناطق أخرى من محافظة أبين التي ظل تنظيم القاعدة مسيطرًا عليها لمدة عام ، وذلك عقب هجوم دام شهرًا واحدًا.

ترجمة – دينا قدري

زر الذهاب إلى الأعلى