أخبار وتقارير

أنباء عن ترتيبات لنقل أسرة “علي محسن” للإقامة في قطر

يمنات – صنعاء

ذكرت مصادر إعلامية أن ترتيبات تجري لانتقال اللواء علي محسن الأحمر للإقامة في دولة قطر.

وحسب المصادر فقد كانت مرافقة "محسن" للرئيس هادي في زيارته الأخيرة لقطر لهذا الغرض.

واعتبرت هذه المصادر أن اللواء "محسن" حاول من خلال مواقع الكترونية موالية له تسريب أخبار أن قطر وافقت على استضافة صالح لديها، بهدف عدم لفت الأنظار إليه.

وأشارت المصادر أن "محسن" طلب من هادي التوسط لدى قطر لترتيب إقامته هناك، بعد أن أصبح مدركا أن خروجه من الحياة السياسية مع عدد من أقطاب الصراع بات ملحا للتمهيد لمؤتمر الحوار الوطني.

وأشارت مصادر مطلعة أن اللواء علي محسن أراد من ترتيب إقامته في دولة قطر التي يعد رجلها الأول في اليمن، نقل أسرته للإقامة هناك وبالذات نجله "محسن" المتهم بقتل المقدم "محمد الكليبي" نجل أحد مشائخ الحداء، بهدف تأمين حياته.

وجاءت هذه الترتيبات لنقل أسرة "محسن" إلى قطر بعد تزايد الضغوطات عليه من قبل قبائل الحدأ لتسليم نجله "محسن" باعتباره قاتلا.

ويعتبر "محسن" أن القضية أخذت منحى أخر حيث تزداد شكوكه بأن الرئيس الأسبق "صالح" ضالع في تحريض مشائخ الحدأ ضده عن طريق مشائخ محسوبين عليه، لتصفية حسابات مع اللواء "علي محسن" الذي أنشق عن نظام صالح في منتصف شهر مارس من العام 2011م.

وتقول مصادر أخرى أن "علي محسن" قرر نقل أسرته إلى قطر لترتيب إقامته هناك بعد فشل وساطة قبلية قادها أبو حورية للتقريب بينه وبين صالح.

وحسب هذه المصادر فقد أخفقت الوساطة القبلية في نزع فتيل الخلاف بين الرجلين بعد أن ضغط مقربين من صالح عليه لرفض التصالح مع "محسن".

وتعتقد المصادر أن كلا من نجل صالح "أحمد" ونجل شقيقه "يحيى" رفضا الصلح مع علي محسن، بمبرر أنه خائن عمل على تمزيق النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى