أخبار وتقارير

سياسي يمني: صالح والسعودية وراء فشل حكومة الوفاق

 

يمنات – متابعات

اتهم ناشط سياسي يمني الرئيس المخلوع واسرته وميليشياته بالضلوع في اعمال تخريب ونهب في البلاد، ومنع حكومة الوفاق من تحقيق اي انجاز سياسي او اقتصادي في البلاد، معتبرا ان السعودية غارقة في الفساد وتريد اغراق اليمن معها.


وقال مقرر اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية ياسر الشيباني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاثنين: ان حكومة الوفاق ليست حكومة انقاذ وانما حكومة اداء سياسي تم تحديد مهامها مسبقا من قبل الدول الراعية للمبادرة الخليجية، التي تتحمل مسؤولية فشلها، لكونها لم تعمل على تهيئة المناخ السياسي الملائم لتمكينها من اداء مهامها المناطة بها والمحددة مسبقا.
واضاف الشيباني ان الحكومة تواجه ضغوطا سياسية واجتماعية كبيرة في ظل وجود المخلوع علي عبد الله صالح وعبثه في الحياة السياسية والاجتماعية في اليمن، حيث لا يزال يمتلك القدرة السياسية التي تمكنه من ايجاد المشاكل في طريق الحكومة.
ودعا الدول الراعية للمبادرة الى تهيئة الاجواء المناسبة لنجاح حكومة الوفاق من خلال رحيل علي عبد الله صالح وابناءه من اليمن، معتبرا انه لا يمكن للحكومة ان تنجز شيئا في المجال الاقتصادي فيما يمارس صالح وعصاباته وميليشياته اعمال التخريب والنهب.
واكد الشيباني ان شباب الثورة غير معنيين باي دعوة للحوار سواء من اللقاء المشترك او رئيس حكومة الوفاق، مشدا على ان شباب الثورة مستمرون وليس عليهم اية وصاية من قبل حكومة الوفاق او المشترك.
واتهم مقرر اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية ياسر الشيباني دول مجلس التعاون وعلى رأسهم السعودية بالعمل على اجهاض الثورة وقيادة الثورة المضادة ومن ورائهم الولايات المتحدة والدول الاوروبية، معتبرا ان السعودية غارقة في الفساد وتريد ان تغرق اليمن معها

زر الذهاب إلى الأعلى