أخبار وتقارير

صنعاء: أمن مبنى قناة اليمن يعتدي على فنانين معتصمين مطالبين بحقوقهم (صور)

يمنات – صنعاء – عبدالرزاق العزعزي

اعتدى أمن مبنى تلفزيون قناة اليمن في الثانية عشر بعد منتصف ليل الخميس على أكثر من 35 فناناً وذلك على خلفية اعتصامهم أمام المبنى للمطالبة بحقوقهم؛ بعد استكمال تمثيلهم لمسلسل "حي الحكمة".
 
وقال الفنان سام المعلمي في تصريح صحفي أن أغلب فنانين طاقم المسلسل معتصمين أمام مبنى القناة للمطالبة بحقوقهم التي وعدوا بها والتي من المفترض أن يستلموا عشرون ألف ريال للحلقة، لكنهم فوجئوا باستلام مبلغ سبعة آلاف ريال فقط للحلقة..
 
وأكد أن أمن المبنى اعتدوا عليهم وأشهروا بوجوههم الأسلحة واعتدوا على الفنان سلطان الجعدبي..
 
وبحسب المعلمي فإنه تم إيقاف مخرج المسلسل منير الحكيمي لكونه طالب بحقوق الفنانين ووقف في صفهم.
 
وأكد الفنان أحمد المعمري الذي قال أن المخرج حدد أجورهم بعشرين ألف للحلقة ولكن تم التلاعب بالأجور وتسليمها مساء اليوم كيما يستطيع الفنانين عمل شيء.
 
وأضاف أن الفنانين اتفقوا على عدم الانصراف من أمام المبنى حتى يتم تسليمهم كل أجورهم ولو اضطروا للجلوس حتى صبيحة عيد الفطر المبارك.
وقال "نطالب بعزل عبدالرحمن دماج مدير الإنتاج وحسن باسليم رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية".
 
 
كما أفاد الفنان أنور الجراش أن الفنانين ونجوم كوميديا ودراما اليمن معتصمين سلمياً لنيل حقوقهم لكن أمن المبنى أشهر عليهم الأسلحة.
 
وتساءل الفنان أنيس العنسي "متى سيرتقي الشعب إذا كان الإعلام يتعامل هكذا مع الفنانين" مؤكداً أنه تم تهميشهم أكثر من تهميش عمال النظافة، مشيراً أنهم أدوا أدوارهم لشهرين متواصلين وبالأخير استلموا سبعة آلاف ريال فقط..
 
وفي هذاالسياق قالت الفنانة أماني الذماري "اشتغلنا لشهرين متواصلين وتعبنا وهلكنا كثيراً واليوم يسلمونا سبعة آلاف ريال فقط".. مؤكدة أن الأمن أشهر عليهم الأسلحة ومتسائلة "إلى متى بيجلس الفنان اليمني على هذا الحال"..
 
 
وأكدت الفنانة كريمة مختار واقعة إشهار الأسلحة والاعتداء عليهم من قبل أمن المبنى، وأضافت "وقعنا بالعقود على استلام عشرين ألف للحلقة وبالأخير أعطونا سبعة آلاف ريال فقط..
 
وبحسب الفنانين فإن إدارة قناة اليمن رفضت النزول إليهم والتحدث معهم ومنعوهم من الدخول إلى مبنى القناة، سيما أنهم مفترشين الأرض أمام المبنى ومعتصمين سلمياً أمام  مبنى القناة منذ الساعة السابعة بعد المغرب.
 
جدير بالذكر أن مسلسل "حي الحكمة" من إنتاج الفضائية اليمنية ويبث يومياً في رمضان على قناتي اليمن وسبأ..
 
تصوير: عبدالجبار السهيلي
زر الذهاب إلى الأعلى