أدب وفن

فنانون يقرؤون الفاتحة على الفقيد الأشموري خلال تدشين مهرجان أعيادنا غير الثامن

 يمنات – صنعاء – عبدالرزاق العزعزي

انطلق اليوم في العاصمة صنعاء الكرنفال العيدي "أعيادنا غير" التي تنظمه فرقة النوادر الفنية بنسخته الثامنة وذلك على مسرح حديقة السبعين.
وخلال الكرنفال تم قراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن والوسط الفني الفنان عبدالكريم الأشموري وتوجيه رسائل إيجابية للجمهور من خلال التطرق لعديد من القضايا الهامة على الساحة الوطنية.
 
وقدّم الفنان محمد قحطان اسكتش كوميدي قصير نال استحسان الحاضرين، كما تم تقديم فقرات موسيقية للفنان شريجه، وعدد من الفقرات الفنية الأخرى.
ووجه القائمون على المهرجان رسائل شكر لأمانة العاصمة ممثلة بأمين العاصمة ونائبه وقيادة المجلس المحلي الذين كان لهم الفضل بتشجيعهم للفرقة لإعادة المهرجان الذي توقف لموسمين على التوالي بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن.
 
وعبروا عن استيائهم للمضايقات التي تعرضوا لها من مركز التوعية البيئية الذي حاول إلغاء مهرجان أعيادنا غير ليعمل على تنظيمه باسم المركز، وقالوا أن المركز يعد دائرة حكومية ولا يحق له تنظيم مهرجانات ربحية كون ذلك مخالف للقانون.
 
ويأتي المهرجان تحت شعار "أعيادنا غير وسيظل اليمن بخير" ويستمر حتى سادس أيام عيد الفطر المبارك، وينظم بتشجيع من أمين جمعان نائب أمين العاصمة أمين عام المجلس المحلي، بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وبرعاية شركة سبأفون للاتصالات ومجموعة من الشركات التجارية..
يذكر أن غداً سيكون يوماً مفتوحاً للأطفال حيث سيتم استضافة ست مائة طفل من دار الأيتام والأحداث والرحمة.
زر الذهاب إلى الأعلى