أخبار وتقارير

ناشطون يشككون في حقيقة الجثامين التي دفنتها اللجنة التنظيمية على أنها مجهولة

يمنات – صنعاء

أثار دفن اللجنة التنظيمية لـ"13" جثة يوم الجمعة الفائت، قالت انها جثث لشباب الثورة من المجهولين، جدلا واسعا من قبل ناشطين وصحفيين وحقوقيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

معتبرين أن في الأمر غموضا كبيرا، هذا الغموض جعل تصريحات اللجنة التنظيمية محل شك من حقيقة تلك الادعاءات.

معتبرين أن الجثامين ليست مجهولة، وقد تكون لشباب الثورة المختطفين، وتم تصفيتهم.

 

وأشار البعض أن الغموض المحيط بالقضية، يجعلها محك شك شديد ، خاصة أن اللجنة التنظيمية لم تعلن عن وجود شهداء مجهولين، ولم تطلع وسائل الاعلام والمنظمات الحقوقية على الجثث المجهولة، ليتم نشر صورهم، حتى يتمكن ذويهم من التعرف عليه، وإنما ظهر الأمر فجأة ودون سابق اذار.

 

البعض الأخر اعتبر أن احدى الجثث التي كتب عليها "مجهول قتل في منطقة الحصبة يوم 10 مايو 2011م"، تثير كثيرا من التساؤلات والشكوك، وتجعل تصريحات اللجنة التنظيمية كاذبة، فشباب الثورة لم يذهبوا إلى الحصبة للقتال، إلا إذا كان هناك من غرر بالبعض للقتال هناك، وهي فضيحة بحد ذاتها.

 

أخرين جزموا أن الجثامين لشباب الثورة المختطفين في الأمن السياسي والأمن القومي والفرقة الأولى، وجرى تصفيتهم، خاصة وأن الجميع لا يعلم عنهم شيء، وقد يكون تم التخلص منهم.

وتسألوا أين المختطفين في مسيرة بنك الدم، والمسيرة الليلية في جولة كنتاكي، ومسيرة القاع، فضلا عن الشباب الذي تقوم الفرقة باعتقالهم بشكل يومي من ساحة التغيير و خارجها.

 

وهناك من ربط بين توجيهات رئيس الجمهورية، التي أصدرها قبل اسبوعين، بتوقيف عددا من موظفي جهاز الأمن لتورطهم في عمليات اعتقال وإخفاء لشباب الثورة، وبين تلك الجثامين المجهولة.

معتبرين أن التوجيهات جاءت بعد أن تم الكشف عن عمليات قتل تعرض لها المختطفين، خاصة وأن دفن الجثامين جاء بعد تلك التوجيهات.

 

بعضهم أعتبر الجثامين لمعتقلين تمت تصفيـتهم, ليدفنوهم مع ما معـهم من حقائق، وأن من دفنـهم بتلك الطريقـة، يعرف عنهم كل شيء.

 

وأجمع الكل على ضرورة تشكيل لجنة خاصة للكشف عن حقيقة تلك الجثامين المدفونة؟، وكشف ملابسات مقتلها؟، والمكان الذي كانت فيه؟، ولماذا ظهرت في هذا التوقيت بالذات؟، ولماذا لم يكشف عنها لوسائل الاعلام؟، ولماذا لم تعرض صورهم على الاعلام؟ وكيف سمحت الدولة بدفنهم؟ وهل تعلم الدولة عنهم شيئا؟

زر الذهاب إلى الأعلى