أخبار وتقارير

تعز.. ضبط غشاش ذهب ونصاب أوهم بائع بأوراق مقصوصة على أنها أوراق نقدية

يمنات – تعز – نعائم خالد

قسم الباب الكبير (المدينة ) بتعز يسير العمل فيه بوتيرة عالية خلال إجازة العيد وأيام شهر رمضان، نظرا لخصوصية المنطقة التي يقع فيها، والتي تتميز بكثرة الاسواق الشعبية والتراثية، ما جعلها مزارا للقادمين إلى المدينة من السواح والمواطنين.

وأشار المقدم محمد على احمد علاية مدير قسم شرطة الباب الكبير بتعز الى ان ايام العيد تحتاج الى يقظة امنية عالية، خاصة وان المكان يحتوي على محلات تراثية هامة، تمثل مزار للسواح، فضلا عن وجود الاسواق في ذات المنطقة التي يقع فيها القسم، فنضطر لنشر  أفراد القسم بشكل دوري ومستمر، وفق خطة اعدت من قبل ادارة امن المحافظة، ويتم متابعتها من قبل مدير امن المحافظة العميد الدكتور احمد على المقدشي.

وكانت هناك خطة رمضانية لحفظ الامن بالمناطق المزدحة، والأسواق التجارية، والتي تحتاج إلى جهد مضاعف، نظرا لكثرة المشاكل مع ابناء المنطقة والعقال وبما يضمن الحصول على معلومات دقيقة.

ونوه علايه الى ان ادارة امن المحافظة ارسلت العديد من رجال التحريات لمنع السرقات، بسبب الزحام الموسمي  من الجنسين النسائي والرجالى، ما ساهم في تقليل حوادث السرقات والنشل بشكل ملحوظ وخصوصا في اوساط النساء.

لافتا إلى أن القسم ضبط 45 قضية جنائية منذ بادية العام، احيلت الى النيابة العامة.

وضبط القسم في شهر رمضان ضبط غشاش عمره 35 عاما، في بيع الذهب المغشوش، بعد تلقي العديد من الشكاوي، وكذا تحريز الذهب المغشوش وبعد التحري وجمع الاستدلالات من قبل فريق البحث الجنائي بالقسم، وبتعاون الشاكين انفسهم.

 والقضية الثانية لا تقل اهمية عن الاولى ضبط نصاب محترف يبلغ من العمر 18 عاما، بعد أن تمكن من النصب على احد باعة الذهب بـ"400" ألف ريال، بعد أن أوهمه بكيس ممتلئ ورق مقصوصة على أنها فلوس، وقد أحليت قضيته للنيابة.

زر الذهاب إلى الأعلى