أخبار وتقارير

تغييرات مرتقبة لمحافظي إب وذمار وريمة والمحويت

 

تناولت قيادات محلية, أمس الجمعة, معلومات عن قرار رئاسي بتغيير محافظي 4 محافظات, من المنتظر أن يعلن خلال اليومين الجاريين.

وطبقاً للمعلومات المتداولة, التي لم تؤكدها مصادر رسمية حتى الآن, فإن الأسماء التي ستشملها التعيينات على رأسها القيادي الاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع لمحافظة إب, ومحمد عبدالله القوسي لمحافظة ذمار, وأبو الفضل الصعدي لمحافظة ريمة .

أكدت مصادر مطلعة لـ"الأولى" أن قرارات بشأن تعيين محافظين جدد هي بالفعل على طاولة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي, مع تأكيد المصادر على أن جميع الأسماء المرشحة غير معروفة إلى الآن, وأن الرئيس يدرس القرارات بتأنَّ كبير.

وفي حال صحت المعلومات المتداولة, فإن أبو أصبع سيخلف المحافظ أحمد عبدالله الحجري, صهر الرئيس السابق علي عبدالله صالح , الذي أمضى سنوات على رأس لمحافظة إب, بعد إمضائه مثلها محافظاً لمحافظة تعز.

فيما محمد عبدالله القوسي, قائد شرطة النجدة, والحليف القوي للرئيس السابق وعائلته, سيخلف المحافظ يحيى العمري في ذمار, بعد أنباء ترددت خلال الأسابيع الماضية عن مغادرة الأخير للمحافظة, وتقدمه باستقالته.

أما أبو الفضل الصعدي, المحسوب على التجمع اليمني للإصلاح, والذي يشغل حالياً موقع وكيل وزارة الإدارة المحلية, فسيخلف محافظ ريمة علي سالم الخضمي.

ولم تدل المصادر بمعلومات حول المرشح لمحافظة المحويت بديلاً عن العميد أحمد علي محسن الأحول, الذي دار لغط كبير خلال الثورة الشبابية بشأن استخدام مسلحين لمنزله في صنعاء خلال الثورة الشبابية بشأن استخدام مسلحين لمنزله في صنعاء خلال أحداث "جمعة الكرامة", إلا أنها رجحت أن تكون المحافظة من نصيب الإصلاح أيضاً.

مصادر مقربة من القيادي الاشتراكي أبو أصبع قالت لـ"الأولى" إن خبر تعيينه محافظاً مطروق منذ ما قبل عيد الفطر, كاشفة أن الرئيس عبد ربه هادي تواصل معه وطرح عليه فكرة تعيينه لمحافظة إب التي ينتمي إليها.

 

المصدر: صحيفة الأولى


زر الذهاب إلى الأعلى