أخبار وتقارير

تعز.. أهالي الحوبان يحتجون على تهاون الأمن تجاه عصابة مسلحة

يمنات – تعز- خاص

نفذ أهالي من منطقة الحوبان شرق مدينة تعز  احتجاجا أمام ديوان محافظة تعز للمطالبة بضبط قتلة المجني عليه أحمد سعيد محمد، و الذي تعرض لاعتداء من قبل عصابة مسلحة أدى إلى مقتله مساء الجمعة الماضية.

 

وطالبوا المحافظ شوقي بسرعة توجيه الأجهزة الأمنية بالقبض على الجناة والذين قالوا أنهم معرفون وعلى صلة بالأمن ومدعومون من قبل أحد وكلاء مدير أمن محافظة تعز.

 

كما طالبوا بحماية المواطنين والنساء والأطفال في تلك القرى، والذين قالوا: أصبحوا عرضة للنهب من قبل عصابات السلب والنهب.

 

وقال معتصمين لـ " يمنات "بان مسلحين اقدموا مساء الجمعة على قتل المدعو احمد سعيد أمام جامع القرية, وذكروا بان المسلحين هم عصابة تتسلح بمختلف انواع السلاح وتقوم بإطلاق النار وبث الرعب والهلع في المنطقة، وإقلاق السكينة العامة والاعتداء على أراضيهم و مزارعهم.

 

ورفع المحتجون مذكرة الى المحافظ قالوا فيها: نتقدم إليكم بهذه المناشدة من أبناء قرية الشاقة ومواطنيها حيث ونحن في قريتنا آمنين سالمين لم يرق دماً في قريتنا منذ زمن بعيد إلا أننا فوجئنا بعصابة مدججة بمختلف الأسلحة تقوم بإطلاق النار وإقلاق السكينة العامة والاعتداء على مزارعنا وأراضينا دونما أدنى سبب، والذي أودى بحياة المواطن أحمد سعيد محمد أمام مسجد قريتنا دون ذنب ارتكبه وكأننا في غابة يحكم القوي الضعيف دون حرمة أو احترام لشرع أو قانون منصبين أنفسهم الحاكم والأمر والمنفذ.

 

وقال الأهالي في رسالتهم " قمنا بإبلاغ الجهات المختصة بما نتعرض له وممتلكاتنا فوقفت الأجهزة الأمنية موقف المتفرج أمام ما تقوم به تلك العصابة دون ان نعلم اسباب هذا الموقف , مطالبين بضبط قتلة المجني عليه أحمد سعيد محمد، و برفع الظلم الذي لحق بهم وإزالة الضرر الذي أصابهم وإيقاف المتنفذين من يقفون وراء العصابة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

زر الذهاب إلى الأعلى