أخبار وتقارير

التنظيم الناصري: عرض السعودية استضافة جلسات الحوار الوطني “غير مقبول “

رحب الاخ محمد مسعد الرداعي الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بقرار اللجنة الفنية للحوار الاعتذار لأبناء المحافظات الجنوبية وأبناء صعدة .

وطالب الرداعي في تصريح لـ" الوحدوي نت" باتخاذ قرارات جادة وسريعة خاصة بالتهيئة للحوار الوطني بدأ من إعادة المسرحين والكفاءات الوطنية خاصة في المؤسسة العسكرية ممن تم استبعادهم على خلفية مواقفهم السياسية ، واستعادة حقوقهم ، وإستعادة الحقوق العامة والخاصة في المحافظات الجنوبية والبدء في إعادة إعمار صعدة.

وفيما يخص عرض المملكة السعودية باستضافة جلسات الحوار الوطني قال الرداعي أن هذا العرض غير مقبول ، على اعتبار ان الحوار في اليمن ليس بين أطراف وإنما بين الشعب اليمني للانطلاق إلى المستقبل ، وتحديد مشاكلنا لمعالجتها مشيرا إلى أن المملكة كانت جزء من مشاكل اليمن في السابق ولا يمكن أن تكون هي مستضيفة لحوار وطني شامل أو أن تكون جزء من المعالجة، مشددا على ضرورة أن تحتضن الاراضي اليمنية للحوار الشعبي القادم.

واضاف أن عمليات المصالحة التي أشرفت عليها أطراف اقليمية ودولية باءت بالفشل ولم تخرج اليمنيين الى شاطئ الامان .

وطالب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باتخاذ قرارات أكثر جرأة منها توحيد الجيش ، كما طالب الحكومة بتنفيذ بنود الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية في نقل السلطة واصلاح مكامن الفساد واستعادة ما نهب من أموال ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب وفقا لشروط الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة. كما طالبها بخطوات سريعة وجادة وفاء لدماء الشهداء الذين خرجوا في الثورة الشبابية الشعبية السلمية ولايزالوا في الساحات للمطالبة بإنجاز أهداف الثورة ومنها توحيد الجيش وفرض سلطة القانون واستعادة هيبة الدولة والتصدي للتدخلات في السيادة الوطنية.

 

المصدر: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى