أخبار وتقارير

تعز.. الاشتراكي يحمل الرئيس هادي مسئولية حياة امينه العام

يمنات – تعز – خاص

دعت الاحزاب السياسية والقوى الثورية في محافظة تعز إلى تظاهرات جماهيرية حاشدة صباح غد الخميس وذلك للتنديد بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها ابرز قيادات تكتل اللقاء المشترك الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الاشتراكي اليمني واستهداف الشخصيات السياسية والوطنية ومسئولين في الحكومة اليمنية.

وكان الدكتور ياسين نعمان قد تعرض لمحاولة اغتيال وسط العاصمة اليمنية صنعاء مساء امس الاول أثناء عودته إلى منزله، وهي الحادثة التي لاقت استنكارا وإدانة واسعتين من كل أطياف المجتمع اليمني ومختلف فعالياته السياسية والثورية ومنضمات المجتمع المدني.

 معتبرة هذا الفعل استهدافا لعملية التسوية والتي يشكل الدكتور ياسين أحد أعمدتها الأساسية وصمام أمانها لما يحظى به الدكتور ياسين من قبول من مختلف أطراف العملية السياسية.

 

الى ذلك وقفت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز في اجتماع طارئ عقد أمس الاول الثلاثاء لتدارس محاولة اغتيال الأمين العام للحزب الاشتراكي مساء الاثنين الماضي.

ونددت منظمة الاشتراكي بتعز بجريمة استهداف امين عام الحزب ووصفتها بالعمل الإجرامي الجبان، كونه يستهدف القائد النوعي والمتميز للحزب الاشتراكي و متقدم الصفوف في صناعة مآثر النضال المجتمعي نحو ثقافة التغيير السلمي ودرء ثقافة الاستبداد والإقصاء ونهب المجتمع.

وأكدت المنظمة في بيان صادر عنها تلقى "يمنات" نسخة منه الى انها تعرف جيداً ان هذا الاستهداف مقصوداً به الوطن وإنسانه المتألم والمتأمل منذ عقود طويلة في الخروج من دوائر الظلام، منذ أن أشرقت تباشير فتح الانسداد المجتمعي وحياة الناس نحو الأفضل، وإخراجهما من عنق الزجاجة وعجلتها المترابطة سابقاً لجر البلد إلى أتون حرب أهلية.

واضافت:"إن حياة الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني لم تعد قيمة للحزب وأعضائه، بقدر ما هي قيمة للوطن بأجمعه، فهو صانع وقائد مشروع التحول اليمني نحو المدنية الحقة ودولتها المؤسسية الحديثة، ولتفهم كل القوى المتهالكة ومرتزقتها المأجورين، بأن التاريخ لن يرجع إلى الوراء أبداً، وان كل محاولاتهم البائسة في استهداف صناع التحول لن تثمر أبداً.

وأشار بيان المنظمة الى ان الأمين العام للحزب ملك قيمي لكل أبناء الشعب اليمني بكل أعمارهم, وهو ما يؤكده ويجمع عليه الجميع بأن استهداف القامة الوطنية والحزبية الكبيرة لياسين سعيد نعمان ما هو إلا عمل جبان يلجأ إليه اليائسون والبائسون المتكسبون من مهارات سفك الدماء وتعطيل مسار الحياة نحو الحق والعدل. وذلك أمر لن يكون ما دام في عروق شعبنا دماء تجري وقلوب تنبض بالحياة.

وطالب اشتراكي تعز رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتوفير كامل الحماية والسلامة للدكتور ياسين سعيد ، لا باعتباره أميناً عاماً للحزب الاشتراكي وقائداً في المجلس الأعلى للمشترك- لأن ذلك من مسؤولية الدولة- بل وتزداد هذه المسؤولية كونه مستشاراً سياسياً لرئيس الجمهورية, وحمل رئاسة الجمهورية المسؤولية الكاملة عن ما يمكن أن يلحق بامين عام الحزب د / ياسين سعيد نعمان من أي أذى ومن أي مصدر كان، كما طالب بضرورة القبض على الفاعلين، وإحالة كل من سولت له نفسه إلحاق الأذى بأي قائد سياسي في الوطن، وأي مؤسسة، أو مواطن.. ووضع حدٍ لأعمال الموتورين والمتربصين والمنهزمين وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت.

وأهابت منظمة الحزب الاشتراكي في تعز بكل أعضاء وكوادر الحزب وأنصاره، وكل المناضلين من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة أن يكونوا على وعي ويقظة تامة لما يحاك لمشروعهم النهضوي من تآمرات.

وتابع البيان, ولتكن من كانت المجموعة الإجرامية الفاشلة ومن وراءها في محاولة اغتيال الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني ، فإنها لن تذهب بعيداً عن يد العدالة وملاحقتها ، ولن تذهب ابعد بشعرة من حقيقتها بأنها فئة ملفوظة شعبياً وستتلاشى قريبا وبطرفة عين، فمثلها لم يخلق ليبقى ولكنها خلقت لتمنح مبررات الضرورة لإصلاح شؤون وأمور العباد ،

ودعت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني أعضاء منظمات الحزب وأحزاب اللقاء المشترك ومنظمات المجتمع المدني وحاملي وأنصار ثورة 11 فبراير وكل محبي الأمن والاستقرار إلى المشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبرى اليوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى