أخبار وتقارير

(بالصور) صنعاء: مسيرة تضامنية مع الدكتور ياسين سعيد نعمان

يمنات – صنعاء- حمدي ردمان

تظاهر صباح اليوم  بالعاصمة صنعاء المئات من الشباب المستقل وكوادر وأنصار الحزب الاشتراكي اليمني، تزامناً مع مظاهرتين لنفس الهدف في محافظة تعز ومحافظة الحديدة، تنديدا بمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها يوم الاثنين الماضي بجولة سبأ بالعاصمة صنعاء الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني.

وانطلقت المسيرة من أمام منصة ساحة التغيير بصنعاء وجابت عدد من شوارع العاصمة متجهة إلى جولة سبأ، مكان وقوع حادث محاولة جريمة الاغتيال، لتتجه بعد ذلك إلى شارع القيادة وشارع العدل، قبل أن تعود إلى ساحة التغيير.

وطالب المشاركون في المسيرة الرئيس عبده ربه منصور هادي التوجيه بسرعة الكشف عن من يقف وراء الجريمة وتقديمه للمحاكمة.

واستنكر المتظاهرون محاولة الاغتيال معتبرين أن استهداف الشخصية الوطنية الجامعة والمفكر السياسي الدكتور ياسين هي محاولة لاغتيال حلم الشعب اليمني ببناء الدولة المدنية الحديثة.

 وقال المشاركون إن محاولة الاغتيال  تستهدف مستقبل اليمن الجديد ومسيرة التغيير من خلال محاولة اغتيال قامة وطنية بحجم الدكتور ياسين، محذرين من مغبة الانزلاق إلى مربع العنف الذي لن يكون في صالح الوطن.

وحذر الشباب من استهداف قيادات وكوادر الحزب، واعتبروا هذه المحاولة ضمن مخطط قذر، يهدف الى اعادة سيناريو تصفية قيادات وكوادر الحزب الاشتراكي اليمني، والذي جاء بعد  بعد اقل من يومين من محاولة اغتيال الدكتور واعد باذيب وزير النقل وعضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني .

وطالبوا رئيس الجمهورية بتوفير كامل الحماية للدكتور ياسين سعيد نعمان باعتباره أميناً عاماً للحزب الاشتراكي وقائداً في المجلس الأعلى للمشترك بل وتزداد هذه المسؤولية كونه مستشاراً سياسياً للرئيس.

وردد المشاركون خلال المسيرة شعارات تضامنية مع ياسين وكذا شعارات تندد بالإرهاب والقوى الرجعية.

 

صور

 

زر الذهاب إلى الأعلى