أخبار وتقارير

قتيل وجرحى في تجدد المعارك بين ” انصارالشريعة” والجيش في ابين

صنعاء:

تجددت امس المعارك  بمنطقة" شقره "محافظة ابين ، بين جماعة " انصار الشريعة" وقوات من الأمن والجيش ومسلحي اللجان المحليين ، وادت الى مقتل عنصر من " انصار الشريعة" وجرح آخرين من الطرفين ، احدهم مقرب من قائد اللجان بجعار .

وقالت مصادر لـ"الأولى" بمدينة شقرة ان تجدد المواجهات جاء اثر محاولة الاغتيال التي تعرض لها قائد اللجان الشعبية بجعارعبداللطيف السيد امس الأول اثناء عودته من "شقرة " في منطقة بينهما وبين مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين، وقتل فيها احد مرافقي السيد وجرح اخر.

واضاف المصدر ان قوات من الجيش اقتحمت المنطقة التي وقعت فيها محاولة الاغتيال ، صباح امس ، " مريب"، حيث توجد عناصر لـ" انصار الشريعة" بقيادة القيادي البارز في الجماعة نادر الشدادي واحمد عبد النبي واللذين فرا بعد انتهاء المعارك الى جبال المراقشة ، موضحا ان اشتباكات عنيفة اندلعت اثر الإقتحام ، واستخدم الجيش فيها اسلحة متوسطة وثقيلة.

واشار المصدر الى سقوط قتيل من القاعدة ( وهو من عائلة نادر الشدادي ) ، كما وقع 7 اخرون اسرى بينهم جريحا واحدا من اللجان الشعبية يدعى محمد عارف السيد ، وهو نجل شقيق قائد اللجان الشعبية ، وكان ابوه قد توفي في الانفجار اللذي استهدف اللجان الشعبية بعزاء احد اخوانه .

وتابع المصدر ان جثة القتيل في حوزة اللجان ايضا، وان عناصر "انصار الشريعة" فرت ، وتمت مطاردتها الى "جبل كلاسي"، شرق شبوة ، وسيطر الجيش واللجان على كامل المنطقة ، واستولوا على سيارتين هايلكس ، وسيارة " شاص " موديل 2010وذخيرة.

وتشهد المناطق المحيطة بجعار وشقرة ، اشتباكات وعملية اغتيالات لعناصر من اللجان ، وكذلك عملية مداهمات من قبل اللجان بعد معلومات عن وجود القيادي في القاعدة " نادر الشدادي" العدو التقليدي لعبد اللطيف السيد قائد اللجان الشعبية في المنطقة ، وقيامه بعمليان ضد الجيش واللجان .

الى ذلك قالت وزارة الدفاع اليمنية امس ، ان " افرادا من الجيش واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من السيطرة على عدد من السيارات والدراجات النارية التي كانت بحوزة عناصر تابعة لناصر الشدادي بعد اشتباكات  بين الجانبين في وادي مريب بين مدينتي زنجبار وجعار"، مؤكدا اصابة احد اعضاء اللجان في المواجهات.

وكان محافظ محافظة ابين قد قال امس في تصريحات رسمية " ان الوحدات العسكرية والأمنية وبتعاون اللجان الشعبية منذ استعادة السيطرة على مدينتي زنجبار وجعار وطرد( القاعدة) منها ؛ القت القبض على 28 من عناصر تنظيم " القاعدة بينهم قيادات في التنظيم".

وقال العاقل ، في تصريح لموقع الجيش : " هناك قلة من "عناصرالقاعدة" لم تزل مختبأة في بعض المناطق النائية والبعيدة نتيجة التضاريس الوعرة للمحافظة وتجري حاليا ملاحقتهم للقبض عليهم ". واوضح ان فرق نزع الألغام تمكنت حتى الآن من نزع ما يزيد عن 12500 لغم وقذيفة  ومتفجر من التي كانت ( القاعدة) قد زرعتها قبل فرارها من زنجبار وجعار".

ودعا محافظ ابين الحكومة الى ايلاء المحافظة مزيدا من الاهتمام وقال:" الى الآن الجانب الحكومي لم يكن عند المستوى المطلوب في اعادة الخدمات الضرورية للمحافظة ، وخاصة المياه والكهرباء والأمن "، وطلب من وزيري المياه والكهرباءسرعة العمل على اعادة المياه والكهرباء الى المحافظة بشكل كامل وبصورة عاجلة.

عن – اللأولى

زر الذهاب إلى الأعلى