أخبار وتقارير

سياسي يمني: مآسي اليمن سببها المبادرة الخليجية

 

يمنات – متابعات

اكد امين عام الحزب الديمقراطي اليمني سيف الوشلي ان الوضع السياسي والانساني المأساوي في اليمن هو بسبب التدخل السافر في شؤونه واساسه مبادرة مجلس التعاون، لافتا الى ان اليمن يشهد مشروع منظم لنهب ثرواته، وان اقطاب النظام السابق والحالي هو من يدير هذه العملية.

واعتبر الوشلي في تصريح لقناة العالم الاخبارية اليوم الاثنين، ان المشهد السياسي المأساوي والكارثي الذي وصل اليه الشعب اليمني اليوم هو يأتي لاسباب عدة ولكن السبب الرئيسي هي مبادرة مجلس التعاون.

وبين ان هذه المبادرة كرست لتجديد نظام حكم اليمن على مدار 33 عام والتي كانت الثورة الشعبية اليمنية قد اوصلته الى غرفة الانعاش، معتبرا ان مبادرة مجلس التعاون التي كانت تمثل مشروع سعودي امريكي سعت لاحتواء الثورة اليمنية والالتفاف عليها.

واضاف: لقد حذرنا وحذر الكثير من خطورة هذه المبادرة وما سينتج عنها من عملية سياسية ستقوم على اساس الاقصاء التي كانت تمثل نفس الحالة خلال حكم صالح ولاكثر من 3 عقود، فالنظام الجديد هو نفسه السابق ولكن بانتاج جديد.

واوضح امين عام الحزب الديمقراطي اليمني ان النتائج السيئة لتلك المبادرة انعكس على وضع المواطن وفي كل المستويات، مبينا ان الوضع مأساوي في كل اليمن على مستوى الخدمات والمعيشة والعمل وان اكثر من 60 % من الشعب اليمني يعيش تحت خط الفقر وان المنظمات الدولية حذرت من تدهور الاوضاع الاقتصادية والانسانية في هذا البلد.

ونوه الى ان مشروع التدخل السافر في الشأن اليمني مخطط له ضمن توجه عدائي لطموحات الشعب اليمني في التغيير والنهضة وايجاد بلد له مقومات عدة يتمتع اهله بثرواته، معتبرا ان مشروع التدخل اوصل الوضع الانساني الى المأساوي في اليمن وهي ربما حالة لا توجد في اي مكان في العالم.

وتابع: اليمن يشهد مشروع منظم لنهب ثرواته، وان النظام السابق والحالي هو من يدير هذه العملية، وان رموزه الحاكمة التي كانت جزء من نظام صالح لاتزال هي من تنهب ثروات البلد، وان هؤلاء الناهبون لم يبق للمواطن شيء من الثروات لكي يستفيد منها، وان الدولة فاسدة بكل المقاييس.

زر الذهاب إلى الأعلى