أخبار وتقارير

جمارك المنطقة الحرة بعدن توزع الف نسخة من “الاهالي” تناولت فساد الجمرك

يمنات – عدنان الجعفري /  عدن

وزع مسئولون في قيادة المنطقه الحره جمرك نحو 1000 نسخة للمن صحيفة الاهالي الاسبوعية تناولت موضوعا بعنوان "جمرك عدن .. سنوات وفساد من موثق رسميا ".

وبحسب مصادر متعددة وشهود عيان ل "" فانهم شاهدو ا محافظات عدد اليوم في جمرك المنطقه الحره عملية توزيع واسعة من النسخ بشكل مجانى لمطبوعة الاهالي الاسبوعية عند بوابة الجمرك وبين الموظفين تناولت موضوع فساد جمرك المنطقه الحره عن.

وبحسب المصادر فإن بياناتك صحيفة الاهالي التي جرى توزيع نسخ منها تصل آلي الألف نسخة للافردت صفحتها العاشره لتناول فساد الجمرك مستهدفة بشكل شخصي مدير ادارة التفتيش بالجمرك عبد الغني محمد سعيد بعد ايام من عودته آلي العمل وبحسب المصادر فإن بياناتك توزيع هذا العدد من المطبوعات الصحفية في المنطقه الحره جمرك هو الاول في تاريخ الجمارك اليمنية. وكان مدير ادارة التفتيش بجمرك المنطقة الحره بعدن اوقف عن العمل قرابة 8 اشهر بتهمة رشوة ثبت انها كيدية من قبل نيابة الاموال العامه ونيابة الاستئناف قبل اعادته آلي مطلع الاسبوع الجاري العمل لمواصلة نشاطه الرقابي.

وبحسب مركز الاعلام الاقتصادي فإن بياناتك عبدالغني عمل كأحد الناشطين ضمن اللجان الشعبية للرصد والتوعية بقضايا الفساد في عدن وأبلغ الهيئة الوطنية العليا رقم لمكافحة الفساد ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي عن كثير من قضايا الفساد الموثقة، جعلته هدفا والتي لبعض الفاسدين الذين عملوا علي استهدافه. وقال المركز في بلاغ آلي وزير الماليه الشهر الماضي ان مدير ادارة التفتيش اصبح هدفا لبعض الفاسدين الذين عملوا علي خلفيه استهدافه كشفه لكثير من قضايا الفساد.

وعبر مركز الاعلام الاقتصادي في البلاغ عن اسفه أن يعاقب من يحاول كشف الفساد فيما يظل بعيدا عن الفاسدين طلقاء إجراءات المساءلة والعقاب، مؤكدا أنه يتوجب علي وزير الماليه سرعة إعادته آلي عملة تعويض ما لحق به من أضرار.

مؤكدا علي دور الهيئة العليا رقم لمكافحة الفساد في حماية المبلغين والشهود وفقا لقانون مكافحة الفساد. وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر موثوقة توزيع اعداد كبيرة من صحيفة الاهالي في الجمرك قال رئيس قسم التفتيش بالجمرك ان كل المحاولات التي ترمي والتصرفات والاساءات آلي الاساءة اليه خلال المرحلة الماضية لن تثنيه عن القيام بواجبه و تحمل مسؤولياته ولن تزيده اصرارا في الأ كشف اى فساد، or تجاوزات واخلالات بالوظيفة العامه داعيا الصحف آلي تحري الدقة في النشر وفي تناول القضايا حتى تكون بوقا لأ للفاسدين واداه للتخلص من الشرفاء.

وقال عبد الغني انه سيواجه بتعاون كل المخلصين في البلد الهجمة الشرسة والاستهداف الشخصي لة من خلال السلطة الرابعة التي ينبغي ان تكون اداة فاعلة في محاربة الفساد وليس استهداف الشرفاء مؤكدا حقه القانونى في الرد علي كل الاساءات التي حاولت النيل منة عبر مطبوعة الاهالي

زر الذهاب إلى الأعلى