أخبار وتقارير

ثلاثة قتلى وجريح في اقتحام السفارة الأمريكية بصنعاء

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أخر، إثر اقتحام محتجين لمجمع السفارة الأمريكية بحي سعوان بالعاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر لـ"يمنات" أن قوات أمنية منتشرة في محيط السفارة تواطئت أثناء قيام محتجين باقتحام أسوار السفارة، حيث ألتزمت الحياد ولم تطلق النار غلا بعد وصول تعزيزات أخرى، أثناء مان عشرات المحتجين قد دخلوا إلى حوش السفارة.

وأشارت المصادر أن قوة من المارينز الأمريكي المتواجدة في فندق شيراتون، انتشرت في أسطح الفندق، بعد دخول محتجين إلى حوش السفارة.

ووفقا للمصادر شارك مسلحون مدنيون مدنيون، لم تعرف الجهة التي يتبعونها في إطلاق النار باتجاه المحتجين الذين حاولوا دخلوا السفارة، والمحتجين الذين وصلوا إلى داخل مجمع السفارة.

ولم تستبعد المصادر أن يكون القتلى والجريح الذين سقطوا في محيط السفارة، ضحايا لرصاص المسلحين المدنيين، الذين ربما استغلوا الوضع المنفلت وحالة الفوضى التي عمت المكان، لتأجيج الوضع وخلط الأوراق.

وقدرت المصادر عدد السيارات التي احترقت داخل حوش السفارة وفي محيطه بحوالي "30" سيارة، تتبع موظفين في السفارة ومواطنين، وبعضها تتبع السفارة.

المصادر أشارت إلى تعرض مجمع السفارة للنهب والاحراق من قبل بعض المحتجين الذين تسلقوا أسوار السفارة، ودخلوا أثناء وصول المسيرة إلى محيط السفارة.

وأكد شهود عيان لـ"يمنات" أن شعارات دينية ألصقت بكثافة على جدران السفارة، وفي محيطها، وعلى بوابتها، كما انتشرت أعلام القاعدة بشكل لافت في محيط السفارة، بعد وصول المسيرة إلى قرب السفارة، وأن بعض ممن كانوا يحملون الأعلام ملثمين.

زر الذهاب إلى الأعلى