أخبار وتقارير

ذمار .. الآلاف ينددون بمحاولة إغتيال د ياسين نعمان

يمنات – صقر ابو حسن


استيقظت مدينة ذمار(100كم جنوب صنعاء) , صباح اليوم الخميس, على غير عادتها,فقد بددت صرخات الاشتراكيين وانصارهم المنادية بالحرية والكرامة والمنددة بمحاولات اغتيال القيادات الوطنية, صمت المدينة, في مسيرة تعد الأكبر في تاريخ المحاف ظة ، وطغى على المسيرة اللون الأزرق والنجمة الحمراء التي تتوسط علم الحزب الإشتراكي وصور الدكتور ياسين سعيد نعمان امين عام الاشتراكي الذي تحرض لمحاولة إغتيال آثمة مؤخرا.

ولبى الآلاف من أعضاء الحزب الاشتراكي وانصارهم من قوى المجتمع المدني دعوة سكرتارية الحزب بمحافظة ذمار, للمشاركة في مسيرة "الخميس " التي تندد بمحاولات اغتيال الرموز الوطنية واعمال القتل والإرهاب الجبانة, وعبر المتضاهرون عن رفضهم محاولات استهداف الحزب ومواقفه الشريفة.

مردين هتافات غاضبة تطالب بمحاسبة من يقف خلف هذه الحوادث, منديين بسياسية الاغتيالات. وحملت المسيرة "شعار أرفع راسك عاليا أنت اشتراكي"وانطلقت من جولة "صوال" المدخل شمالي للمدينة مرورا بشارع العام وصولا إلى مقر الحزب بشارع تعز, في نهاية المسيرة ألقى عضو مجلس النواب " عبد العزيز جباري" كلمة أكد فيها حرص كل القوى السياسية الدفع بالعملية السياسية إلى تحقيق أهداف الثورة والسعي إلى الوصول إلى وضع سياسي مستقر يخدم اليمن.

مطالباً بالكشف عن كل من يقف خلف عمليات الاغتيال والمحاولات التي وصفها بالجبان لاغتيال الشرفاء في هذا البلد. وقال: من ذمار نلعنها مدوية كلنا ياسين سعيد نعمان وسنقف مع المناضلين في صف واحد ضد كل القوى التي تحاول أن تقف أمام العبور إلى المستقبل.

فيما قراء المناضل " عايض الصيادي" بيان الإدانة, والذي قال فيه:أن استهداف الشخصيات الوطنية والفكرية ماهو إلا استمرار لمسلسل استهداف العقل المتنور والحداثي من قبل القوى العصبوية والتقليدية والمتخلفة التي لا تريد للعقل والحكمة أن ينتصر ا, وأضاف: بدا مسلسل الاغتيالات عقب الوحدة مباشرة من اجل إجهاض المشروع الوطني الذي تبناه وناضل من اجل تحقيقه والحفاظ عليه الحزب الاشتراكي اليمني. مؤكداً أن تلك المحاولات لن توقف عجلة التغيير التي دارت ولا يستطيع احد إيقافها والتي سوف تسحق كل من يحاول وقف دورانها.هذا وشارك في المسيرة بتمثيل رمزي من عدد من المشاركين في مسيرة الحياة وهيئتها الإشرافية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى