أخبار وتقارير

قيادات إصلاحية تجند صغار السن في مديريات الصبيحة لاستخدامهم في الحرب الطائفية بحجة

يمنات – صنعاء

تقوم قيادات في تجمع الإصلاح في محافظة لحج بتسجيل عدد من صغار السن على أنهم جنود، وترسلهم إلى العاصمة صنعاء لغرض التدريب، تمهيدا لنقلهم إلى محافظة حجة، لاستخدامهم في الحرب الطائفية التي تثار بين الفينة والأخرى بين عناصر الإصلاح وجماعة الحوثي.

ونقل موقع يافع نيوز عن مصادر في الحراك الجنوبي بمديريات الصبيحة "المضاربة وطور الباحة ورأس العارة" بمحافظة لحج، قيام قياديين في تجمع الإصلاح بتجنيد صغار السن من المديريات الثلاث وإرسالهم إلى محافظة حجة.

وأكدت المصادر ان قيادات إصلاحية تقوم بتجنيد صغار السن من الأسر الفقيرة، وتقوم بتجنيد عدد من ابنائهم، تمهيدا لإرسالهم إلى صنعاء للتجنيد.

وأشارت المصادر أن "60" من صغار السن ارسلوا على دفعات إلى العاصمة صنعاء لتجنيدهم.

ونقل الموقع في خبر له نقلا عن مصادر في الحراك الجنوبي أن السلطة المحلية والأمنية بالمنطقية نفت أي علاقة لها بالتجنيد.

وحذر النائب الأول في الحركة الشبابية بمحافظة لحج عبد الولي علوان الصبيحي الأهالي من إرسال أبنائهم لهذه اللعبة التي وصفها بالقذرة، والتي تنفذها جهات متشددة في صنعاء، للزج بأطفال في الصراعات القائمة بصنعاء ، وتحويلهم عناصر متطرفة.

 

وكانت مصادر مطلعة قد أفادت يوم أمس لـ"يمنات" أن قيادات إصلاحية في محافظة عدن، تقوم بتسجيل عدد من الشباب في مقر الإصلاح بمديرية المعلا، وترسلهم إلى محافظة ذمار للتدريب، على أنهم مجندين في وزارة الداخلية.

وأشارت المصادر أن التسجيل يتم في كشوفات يدوية في مقر الإصلاح بالمعلا، دون أن يقوم الشاب بتعبئة الاستمارات الخاصة بالتجنيد في وزارة الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى