أخبار وتقارير

مقتل 3 في إب وتعز بينهم طفل في حادثتين منفصلتين

محمد الحذيفي

ذكرت مصادر محلية لـ"الأولى" أن مواطناً يدعي محمد أمين لطف يلام العديني, قتل ليلة أمس الأول الخميس, في وادي السلامي بمدينة النور بتعز, على يد أحد أأقاربه وذلك عن طريق الخطأ.

وبحسب المصادر فإن خلافاً نشب بين أسرة أمين العديني وأحد جيرانهم وتطور بعد مشادات حتى أشهر أحد أشقاء العديني السلاح وأطلق الرصاص, حيث أصاب شقيقه الذي كان واقفا في سطح المنزل, بطلقة عن طريق الخطأ.

وعلى صعيد متصل، قال شهود عيان إن طفلا قتل بعد صلاة الجمعة أمس, إضافة إلى أحد بائعي الآيسكريم, في قرية الشخص التابعة لمديرية مذيخرة بمحافظ إب, والقريبة من محافظة تعز. 

وقال مصدر من أهالي الحي إن طفل قصي عبد الرقيب محمد هزاع الجبري(9 سنوات) قتل على يد أحد الفارين من السجن المركزي.

وذكر المصدر أن الجاني ويدعى "ن. ع.م",في من السجن المركزي بتعز أثناء عملية الفرار الأخيرة التي شهدها السجن, وهو متهم جنائياً.

وأضاف بإطلاق الرصاص باتجاه الطفل ألمباشرة حيث نفذت الرصاصة من رأسه واستقرت في بائع الآيسكريم, مما أدى إلى وفاتهما.

وحسب مواطنين فقد فر المتهم إلى احد أقاربه النافذين في ألمنطقة فيما لم تتدخل الأجهزة الأمنية لضبطه متهمين إدارة الأمن بالتقاعس عن اداء مهامها في ظل الانفلات والتسيب الأمني غير المسبوق.

على ذلك شكا عدد من المواطنين في وادي القاضي وسط مدينة تعز, قيام عصابة مسلحة تتزعمها شخصية نافذة في إدارة أمن تعز, بنهب أراضي المواطنين والاعتداء على أملاكهم.

وبحسب العديد من ألمواطنين فإن الكثير من سكان وادي القاضي يعتزمون القيام بأعمال احتجاجية خلال اليومين ألقادمين أمام إدارة أمن محافظة تعز, إذا لم تسارع بحماية المواطنين من تلك العصابة.

المصر"صحيفة الأولى"

زر الذهاب إلى الأعلى