أخبار وتقارير

صنعاء.. ابناء الحديدة ينفذون وقفة احتجاجية أمام هيئة الأراضي للتنديد بفساد مدير أراضي الدولة بالحديدة

يمنات – صنعاء :- حمدي ردمان

نفذ العشرات من أبناء محافظة الحديدة وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت أمام الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة، للمطالبة بسرعة إقالة عبد العزيز الشجاع مدير عام الهيئة العامة لأراضي الدولة بالحديدة.

وأتهم المحتجون الشجاع بأنه المخطط الاول لنهب الاراضي في محافظة الحديدة وتقديمها هبة للمتنفذين والمشائخ القبليين من داخل المحافظة وخارجها.

ورفع المحتجون مذكرة إلى رئيس الهيئة العامة لأرضي وعقارات الدولة بالعاصمة صنعاء،  طالبوا فيها بسرعة إقالة الشجاع مدير أراضي الدولة بالحديدة ومحاسبته على ما أرتكبه من مخالفات جسيمة ونهب بحق أراضي الدولة وأراضي المواطنين وإحالته الي المحكمة.

وناشد المحتجون رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، للتدخل السريع وإنقاذ ما قد يتم إنقاذه من النهب المستمر لأراضي الحديدة والمواطنين على حد سواء.

و شكر المحتجون رئيس الجمهورية لاستجابته لمطالبهم وإقالة مدير أمن محافظة الحديدة الذي يتهموه بالتواطؤ بعملية نهب الأراضي بالمحافظة وتسهيلها للنافذين.

يذكر أن محافظة الحديدة تعد من المحافظات التي تحتل قضية فساد الأراضي فيها المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية.

ونفذ أبناء الحديدة عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية منذُ بداية عام 2012م أمام مجلس الوزراء و مكتب الأراضي بالحديدة، للمطالبة بتغيير مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، والذي مضى على توليه منصبه اكثر من عشرين عام و يتهمه المتظاهرون بمساعدة المتنفذين والفاسدين ببسط ونهب أراضي الدولة في كل مديريات المحافظة دون أي جدوى .

زر الذهاب إلى الأعلى