غير مصنف

سعودي يدعي “الألوهية” في أحد مولات جدة

يمنات – متابعات  

تحقق السلطات السعودية مع مواطن ثلاثنيني أدعى الألوهية في مدينة جدة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة جدة تتحفظ على هذا المواطن الذى يدّعي الألوهية، بحسب شهادة ثمانية مواطنين، قائلة إن القضية تم تحويلها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وتعود تفاصيل القضية وفقا لما نشرته الصحيفة علي موقعها الإلكتروني إلى تقدم ثمانية مواطنين سعوديين عاملين في مول شهير بمحافظة جدة ببلاغٍ إلى "الهيئة" عن مسؤول بالمول، جاء فيه إنه "في أحد الاجتماعات التي عقدت بالشركة التي نعمل بها، وبمناسبة تعيين مدير جديد لقسمنا بالشركة، فُوجئنا في بداية الاجتماع بأن المدير الجديد يدعي بأنه ربنا الأعلى، ويقول بالحرف الواحد (أنا ربكم الأعلى)".

وقال المواطنون في البلاغ إن المتهم "ذكر في قوله إن الكلام الذي قاله يطير رقاباً وخطير للغاية لكن لا يهمه الأمر".

وأوضحوا أنهم نصحوه وطالبوه بعدم تكرار تلك الجملة التي استفزت مشاعرهم وغضبهم وغيرتهم على الدين، لكنهم فوجئوا بعد مرور أسبوع من الاجتماع يردّد الجملة نفسها، قائلا "أنا ربكم الأعلى ويجب أن تتبعوا ما آمركم"، فذكرناه بالآية (.. فقال أنا ربكم الأعلى* فأخذه الله نكال الآخرة والأولى)، وما كانت ردة فعله إلا الضحك والسخرية.

وبناءً عليه قامت "الهيئة" بإحضار المدعو وأحالته إلى الشرطة التي حولته لهيئة التحقيق والادعاء العام؛ لإحضار الشهود؛ للإدلاء بشهاداتهم بما ذُكر في الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى