أخبار وتقارير

إصابة شخص بطلق ناري داخل مكتب التربية بذمار في هجوم مسلح

 ذمار- محمد الواشعي:

أصيب أحد موظفي مكتب التربية والتعليم في محافظة ذمار بجروح، في هجوم مسلح استهدف المكتب صباح أمس الثلاثاء.

وقال مصدر تربوي، في تصرح خاص لـ"الشارع" إن مسلحين من "الحداء" قاموا بإطلاق النار داخل مبنى مكتب التربية والتعليم ما "أدى إلى إصابة أحد الموظفين بطلق ناري، ثم لاذوا بالفرار".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الهجوم يأتي على خلفية عاملة تربوية يقول المسلحون إن الموظفين يعرقلون تمريرها ويماطلون في إنجازها، مما دفعهم لاستهداف مكتب التربية بالمحافظة والاعتداء عليه بالرصاص.

وأشار إلى أن وساطات قبلية تحركت بعد الحادث، والزمت المسلحين بتحكيم أهالي المصاب، موضحاً أن القضية سوف تحل قبليا دون تدخل الأجهزة الأمنية.

يأتي هذا في وقت لا تزال فيه مجموعة مسلحة من "الحداء" تحتجز مدير مكتب التربية بالمديرية، حميد السليماني، لليوم الخامس على التوالي، بعد أن امروا باختطافه وسيارته، السبت الماضي، في مدينة "زراجة" واقتادوه إلى منطقة "بني زيدان" في "الحداء" على خلفية إصداره قرار إدارياً بتغيير مدير مدرسة "بني زيدان" فيما يواصل أبناء منطقة "حمة سليمان" بمديرية "عنس" احتجاز عبد الرحمن البخيتي، مدير "مدرسة 26 سبتمبر"، والذي تم اختطافه رداً على اختطاف مدير التربية بـ "الحداء" حميد السليماني، الأحد.

الصحيفة تواصلت مع مدير عام مكتب التربية في ذمار، أحمد الوشلي، وأكد ألا جديد في قضية اختطاف مدير مكتب التربية بمديرية "الحداء"، حميد السليماني، كما لا يوجد أي معلومات جديدة عن احتجاز مدير مدرسة "26 سبتمبر" في مديرية "عنس" رداً على مستمر مع قيادة السلطة المحلية بخصوص الموضوعين.

وقال: "هناك جهود قبلية تحاول الضغط على خاطفي السليماني من أجل الإفراج عنه؛ لكن يبدو أن تجاوبهم مع تلك المساعي يمر ببطء، فأحياناً يعربون عن استعدادهم للإفراج عنه، ولم يوفوا بتعهداتهم، وهذا معناه أن كل الخيارات مفتوحة، ونحن على تواصل مع كل الجهات بما فيها قيادة وزارة التربية والتعليم".

وأضاف: "هناك أطقم عسكرية لا تزال تتابع الخاطفين في كثير من المناطق التي يتواجدون فيها".

وقالت مصادر محلية أن أطقما عسكرية تحركت، مساء الأحد الماضي،  إلى "بني زيدان" بـ"الحداء" فيما تحركت أطقم أخرى إلى منطقة "حمة سليمان" في مديرية "عنس" للتحرير المختطفين بعد فشل الوساطات القبلية في الإفراج عنهما.

عن: صحيفة الشارع 19/09/2012

زر الذهاب إلى الأعلى