أخبار وتقارير

نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء وعمران تعلن الإضراب الشامل

 يمنات – صنعاء

أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعتي صنعاء وعمران الإضراب الشامل والمفتوح ابتداء من يوم السبت القادم 22/ 9 /2012، على خلفية الاعتداء على أعضاء هيئة التدريس، ومنعهم من انتخابات القيادات الأكاديمية في الجامعة.

وذكرت مصادر صحفية أن بلاطجة استقدمهم رئيس الجامعة إلى الحرم الجامعي، قاموا بالاعتداء على أعضاء هيئة التدريس صباح يوم أمس الخميس، أثناء تواجدهم في قاعة ياسر عرفات لانتخاب القيادات الأكاديمية بالجامعة.

 

وأشارت مصادر أن الاعتداء كان مبررا لقيام جنود من الفرقة الأولى مدرع والمتواجدين في الحرم الجامعي، بتطويق القاعة، ومنع الدخول إليها، ما أدى إلى تعذر إجراء عملية الانتخابات، بسبب أعمال الشغب التي حاول البلاطجة إحداثها لزرع الفتنة بين أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة، من خلال إغلاق القاعة المخصصة للانتخابات ومنع الدخول إليها، والإقدام على الاعتداء المباشر على خمسة من أعضاء هيئة التدريس.

وتعرض كل من الدكتور أحمد قطران والدكتور عبدالحميد البكيري وثلاثة آخرين من أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء للضرب والشتم.

 

واعتبر عدد من أعضاء هيئة التدريس أن موقف قوات الفرقة الأولى مدرع المنتشرة في الحرم الجامعي كان سلبيا، حيث لم تحرك ساكنا من اجل منع الاعتداء على هيئة التدريس.

 

وأشارت مصادر أخرى أن تواطؤ قوات الفرقة المنتشرة في الحرم الجامعي مع المعتدين، كان نتاجا لما قالته مصادر عن لقاء جمع القائم بأعمال رئيس الجامعة أحمد باسرة واللواء علي محسن الأحمر يوم أمس الأول.

وربطت مصادر بين معلومات تداولت عن رفض أعضاء هيئة التدريس المنتمين لأحزاب المشترك غير الإصلاح مبدأ المحاصصة مع حزب الإصلاح، وإصرارهم على الاحتكام للصندوق، وموقف جنود الفرقة الأولى وإفشال الانتخابات، التي كانت نتائجها تسير في اتجاه لا يخدم تجمع الإصلاح.

وكان البرلمان قد خاطب الحكومة بأن الانتخابات المزمع اجراؤها في جامعة صنعاء، غير قانونية، كونها مخالفة لقانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية، كون القانون ينص على تعيين القيادات الأكاديمية.

زر الذهاب إلى الأعلى