أخبار وتقارير

فوز ساحق لقائمة التغيير في انتخابات نقابة جامعة صنعاء وسقوط مدوي لنائب رئيس الجامعة

يمنات – صنعاء

حققت قائمة التغيير في كليتي الزراعة والهندسة  بجامعة صنعاء فوزاً كاسحاً على منافستها قائمة الوفاق في انتخابات اللجان النقابية ومندوبي المؤتمر العام السادس لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء.

وأسفرت نتائج الانتخابات التي جرت في كليتي الزراعة والهندسة أمس واليوم الأحد على التوالي عن فوز قائمة التغيير بكلية الزراعة بـ11 مقعدا مقابل مقعد واحد فقط لقائمة الوفاق. فيما حصدت قائمة التغيير في كلية الهندسة 10 مقاعد مقابل 2 مقاعد لقائمة الوفاق.

تجدر الإشارة إلى أن من بين الذين سقطوا في انتخابات كلية الهندسة اليوم الأحد من قائمة الوفاق الدكتور / حسان عبد المغني القائم بإعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والمتهم من قبل زملائه بمشاركته للقائم بإعمال رئيس الجامعة  الدكتور احمد باسرده ورئيس الجامعة المقال  الدكتور خالد طميم في استقدام مجموعة من البلاطجة الخميس الماضي قاموا بالاعتداء على خمسه من أعضاء هيئة التدريس جسدياً ولفظياً ومنعوا أساتذة الجامعة من دخول قاعة ياسر عرفات لانتخاب إدارة جديدة للجامعة.

وتتواصل الأسبوع الجاري والقادم عملية الانتخابات للجان النقابية ومندوبي المؤتمر العام في بقية الكليات البالغ عددها 18كلية.

وأكد مصدر مسئول في الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران في تصريح صحفي استمرار الإضراب الشامل والمفتوح  لليوم الثاني على التوالي بنجاح كبير في مختلف كليات جامعة صنعاء وفروعها.

وأشاد بمستوى الالتزام الكبير من قبل هيئة التدريس بالاضرب واصطفافهم حول نقابتهم  وعدم التفاتهم للإشاعات المفبركة  والتهديدات  المفلسة التي تطقها الإدارة المؤقتة  غير الشرعية  التي أوصلت الجامعة إلى هذا الوضع . 

زر الذهاب إلى الأعلى