أخبار وتقارير

إغلاق المنطقة المحيطة بوزارة الدفاع، وأنباء عن احتكاك بين المارينز وقوات الأمن اليمنية

 يمنات – صنعاء

أغلق جنود الحماية الأمنية وشرطة المرور الساحة المخصصة للعروض بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر في منطقة باب اليمن في العاصمة صنعاء.

  وشكل الجنود طوقا أمنيا على ساحة العروض وساحة العرضي ووزارة الدفاع المجاورة، تحسبا لأي هجمات ارهابية للقاعدة.

ونقلت صحيفة "أخبار البلد" عن ضابط في الحماية الأمنية انه تم منع حركة السيارات والمشاة في المنطقة المحيطة بوزارة الدفاع إلى باب اليمن شمالاً والسائلة غربا.

وأضاف الضابط في تصريحه أن المنطقة المغلقة تمتد الى جوار مستشفى الثورة شرقاً وحتى بداية شارع تعز جنوبا.

مشيرا إلى أن  عملية الإغلاق ستستمر حتى موعد إقامة الحفل يوم الاربعاء القادم.

موكدا أن العملية تأتي كإجراء احترازي بهدف حماية المشاركين في بروفات العروض المقامة في وزارة الدفاع، من أي هجمات محتملة للقاعدة.

و كانت قد بدأت يوم أمس الأحد بروفات العروض المصاحبة للاحتفال بالعيد الخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، في مقر وزارة الدفاع بالعاصمة صنعاء.

 

وفي سياق أخر نقلت صحيفة الجمهور عن ضابط يمني في أمن السفارة الأمريكية قالت انها تحتفظ باسمه عن احتكاك بين أمن السفارة من قوات الأمن اليمنية وجنود مارينز أمريكيين يتوجدون في السفارة.

وأشارت الصحيفة أن مسببات الاحتكاك بين الطرفين تعود لإصرار المارينز على التوسع والظهور علنا في الأحياء المجاورة لمجمع السفارة الأمريكية، الواقعة في حي سعوان شرق العاصمة صنعاء.

وكانت أجهزة الأمن اليمنية قد أعلنت أنها وضعت خطة أمنية محكمة لمنطقة ظهر حمير التي فيها السفارة الأمريكية، والذي فيما يبدو أنه محاولة من الأجهزة الأمنية اليمنية لتحجيم تمدد المارينز، وعدم ظهورهم أمام المواطنين، تجنبا لأي احتجاجات قادمة، قد تتسبب في الصدام بين الطرفين.

وكان جنود من المارينز الأمريكي قد وصلوا إلى اليمن مع عدد من المصفحات العسكرية، عقب اقتحام السفارة الأمريكية من قبل محتجين يمنيين.

واعترفت الحكومة اليمنية بوصول جنود المارينز الذي وصفته بالمؤقت، ما تسبب في تعرضها لهجوم شديد من قبل الصحافة ومنظمات المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى