أخبار وتقارير

مصدر عسكري يمني يعلن عن احباط عملية انتحارية كانت تستهدف قاعدة العند الجوية

 

يمنات – متابعات
قال مصدر عسكري يمني إن السلطات العسكرية في البلاد احبطت اليوم السبت في اللحظات الأخيرة عميلة انتحارية كانت تستهدف قاعدة العند بمحافظ لحج جنوب اليمن، والتي يوجد فيها عديد من قوات "المارينز" الأميركيه.
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية الإلكتروني في رسالة اخبارية مقتضبة عن المصدر، قوله بأن "سيارة مفخخة تم ابطال مفعولها في اللحظات الأخيرة في قاعدة العند".
واشار المصدر الى "ان السيارة المخففة كانت تحمل متفجرات واسطوانات غاز وصواريخ من نوع لو، وكانت في طريقها الى قاعدة العند، وقد تم ابطالها من قبل خبراء المتفجرات".
واضاف أن "حالة استنفار قصوى اعلنت في قاعدة العند الجوية حيث تنطلق الطائرات الأميركية من دون طيار في عملياتها التي تستهدف تنظيم "القاعدة"".
وتشير تقارير اعلامية يمنية الى انه يوجد بالقاعدة عدة آلاف من الجنود الأميركيين، لكن ذلك لم يتم التأكد منه من مصادر رسمية.
وتعبتر قاعدة "العند" الجوية أكبر قاعدة عسكرية في جنوب اليمن وكانت تتبع للإتحاد السوفياتي السابق قبل تسعينات القرن الماضي، وقبل ان تصبح قاعدة جوية للطيران الأميركي الذي يطارد عناصر تنظيم "القاعدة" في تلك المنطقة.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أثنى على قيام القوات الجوية الأميركية باستهداف عناصر التنظيم واكد السبت الماضي بانه هو من يقوم باعطاء الأوامر لتلك الطائرات لتنفيذ مهامها بالأراضي اليمنية. 
يو بي آي
زر الذهاب إلى الأعلى