إقتصاد

تاجر يمني يحاول إدخال شحنة فاسدة من الذرة عبر الحديدة

 

ذكرت مصادر في ميناء الحديدة لـ«المصدر أونلاين» إن تجاراً يحاولون إدخال شحنة من الذرة الفاسدة إلى الأراضي اليمنية لا تتطابق مع المواصفات القياسية.

وقالت المصادر إن الشحنة كانت وصلت في وقت سابق على باخرة تركية تدعى «ميرا آر» إلى ميناء الحديدة وعليها شحنة كبيرة من الذرة قادمة من الأرجنتين، ومن بينها 800 طن من الذرة الفاسدة.
وقال مصدر في هيئة المواصفات والمقاييس بميناء الحديدة لـ«المصدر أونلاين» إن الهيئة رفضت إدخال الشحنة الفاسدة إلى السوق اليمنية.
وذكرت مصادر في الميناء إن قبطان الباخرة طلب أكياساً لوضع الذرة في أكياس والتخلص منها عبر رميها في المياه الدولية، لكن تاجراً يمنياً اتفق مع مالك الشحنة على شرائها وإدخالها إلى اليمن عبر التهريب.
وقال مصدر لـ«المصدر أونلاين»: «التاجر اليمني جهز زورقاً وعمال من أجل نقل الشحنة من الباخرة إلى الزورق في منطقة الغاطس الواقعة في منطقة بعيدة عن المياه الإقليمية».
وذكرت مصادر محلية ان التاجر اليمني جهز زورقاً في ميناء الصيد على مقربة من ميناء الحديدة، وأن العمال جاهزين للعمل على تفريغ شحنة الذرة الفاسدة.
وذكرت مصادر في هيئة المواصفات ومصلحة الجمارك بالميناء إنها حررت مذكرة إلى قوات خفر السواحل تحملها المسؤولية في حال تم إنزال الشحنة وإدخالها في اليمن.
ورفض مسؤول في قوات خفر السواحل التصريح لـ«المصدر أونلاين» حول الموضوع.

المصدر اون لاين

زر الذهاب إلى الأعلى