حوادث

حوادث اليمن في أسبوع

المستقلة خاص ليمنات

في تعز مقتل مواطن بمائة ريال..

رفض أحد بائعي القات في السوق المركزي بمدينة تعز بيع القات لأشخاص مسلحين أرادوا أن يشتروا منه القات بأقل من قيمته بمائة ريال فلم يتردد المسلحون بإطلاق النار عليه وإصابته في رأسه برصاصة أدت إلى وفاته في الحال.

مسلحان يقتلان عاقل حارة حذران..

أقدم اثنان من المسلحين كانا يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار على سيارة مارة في الشارع بالقرب من مستشفى الحياة بمنطقة كلابة بتعز ما أدى إلى مقتل عاقل حارة حذران عبد المجيد عبدالواحد 45 عاماً وإصابة علي عقلان 44 عاماً.

نزاع على أرض يودي بشخصين..

وفي منطقة مقبنة منطقة السعيدة أدى نزاع على أرض إلى مقتل شخصين من أسرة واحدة هما سعيد يحيى قاسم 40 عاماً ورمزي حسن قاسم 38 عاماً.

في الحديدة فتاة تحمل من عجوز ثمانيني..

في نهاية الأسبوع الماضي تقدمت فتاة تبلغ من العمر 25 عاماً بشكوى إلى إدارة أمن محافظة الحديدة تتهم فيها رجلاً في العقد الثامن من العمر بأنه تسبب في إنجابها طفلاً بعد أن دخل بها أثناء قيامها برعاية زوجته التي تعاني من مرض السرطان وبحسب المصدر أن الفتاة والعجوز يسكنان في منزلين متجاورين في منطقة الربصة وسط مدينة الحديدة.

في ذمار امرأة تنتحر حزناً على زوجها..

في ذمار أقدمت امرأة تبلغ من العمر 20 عاماً على الانتحار حزناً على زوجها الذي قتلته من غير قصد حين كانت تعبث بالسلاح الآلي فانطلقت منه رصاصة خاطئة أصابت الجهة اليسرى من صدر زوجها فمات في الحال وعندما رأت زوجها مضرجاً بالدماء وقد فارق الحياة أدركت فداحة ما اقترفته فأطلقت النار على نفسها من نفس البندقية وماتت في جواره.

ومقتل وإصابة 3 أطفال بـ 200 ريال..

 نتيجة إطلاق نار بأحد أسواق القات بمحافظة ذمار بعد خلاف على مبلغ (200) ريال قتل الطفل خير الله محمد حسين البالغ 4 سنوات برصاصة اخترقت عنقه وأحشاءه وخرجت من كليته وأصيب الطفل عمر خالد الفهيدي ثلاث سنوات برصاص في الرقبة فيما أصيب شقيقه محمد 16 سنة برصاصاً في رأسه.

شلال بني مطر يخطف فتاة وأمها..

أرادت فتاة عمرها 17 عاماً أن تلتقط لنفسها صورة أمام شلال بني مطر في محافظة صنعاء لكنها سقطت فحاولت الأم البالغة من العمر انقاذها لكنها أيضاً سقطت بعدها وكادت الأسرة كلها أن تغرق لولا أنه تم انقاذ البقية وإسعافهم إلى مستشفى متنة في بني مطر فيما تم العثور على الفتاة وأمها جثتين فارقتهما روحاهما.

في قعطبة شيخ يقتل شاباً..

بعد خلاف ومهاترات كلامية غضب الشيخ أصيل الجعفري المقيم بمحافظة إب وأطلق الرصاص على الشاب ناجي مقبل علي صالح من أهالي قرية حمان مديرية قعطبة.. وأرداه قتيلاً.

بائعات  اللحوح يشكين آل الأحمر..

شكت عدد من بائعات اللحوح والكدم في منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء من شخص يدعى (الدبش)  يقوم بفرض جبايات وإتاوات مقدارها 400 ريال على كل بائعة.

وحسب الباعة المتجولين أن هذا الشخص يتبع بيت الشيخ ومن الجدير ذكره أن منطقة الحصبة كانت قد شهدت العام الماضي حرباً ضروساً بين القوات الموالية للمخلوع صالح والمسلحين التابعين لبيت عبد الله بن حسين الأحمر مما أدى إلى توقف عملية البيع والشراء وإغلاق سوق الحصبة والمحلات التجارية هناك.

زوجوها مبكراً فانتحرت..

في الضالع طفلة في عمر الزهور مازالت تحلم باللعب مع مثيلاتها من أطفال الجيران تتراقص كفراشة.. تنتظر العودة إلى المدرسة كانت تحلم بدفاتر أنيقة وأقلام ذات ألوان ساحرة تعد الأيام للعودة إلى طابور الصباح الذي أقترب موعده هذه الأيام لكن هذه الطفلة التي تسكن في قرية خوير مديرية الحصين بمحافظة الضالع والبالغة من العمر 12 عاماً والطالبة في الصف السابع، تفاجأت بخبر زلزل كيان أمانيها وهدّ براءة طفولتها حيث طلبت منها أسرتها أن تغتسل وتمد يديها وقدميها للمنقشة وتلبس فستان العرس كي يتم زفافها فبكت الطفلة خوفاً وهلعاً لكن والدتها أصرت على تزويجها ولم تنفع توسلاتها ولا دموعها.. وحين وجدت نفسها قد صارت زوجة وهي لا تفقه من ضروريات الحياة  الجديدة شيئاً وللهروب من حالة القهر التي تعيشها قررت ببراءة سنها الغض أن تنهي مشوار حياتها مبكراً بحبل علقته في السطح ليتدلى عليه جسدٍ توارى قبل أوانه.

زر الذهاب إلى الأعلى