أخبار وتقارير

شبوة .. استمرار أزمة تغيير 5 مدراء عموم

يمنات – متابعات

شبوة:

مايزال حتى اليوم المجلس المحلي في محافظة شبوة, ومحافظ المحافظة الجديد يصران على تغيير 5 مدراء عموم تم إيقافهم عن العمل قبل أربعة أشهر بالسبب قيامهم بالتوظيف بالبدل.

وقال مصدر مطلع لـ"الشارع" أن المجلس المحلي حدد في اجتماعه الأخير إيقاف المدراء الخمسة وأستمرار المكلفين من قبله في العمل إلى اجتماع الذي سينعقد في هذا الشهر لإصدار قرارات تعين رسمية لهم.

وفيما أكد المصدر أن بعض مدراء العموم الموقفين لايزالون يمارسون أعمالهم ولم يسلموها بشكل رسمي للمدراء المكلفين حتى الآن, أضاف ان قرار الإيقاف الذي أصدره المجلي المحلي مايزال حبراً على ورق لكون تكليف المدراء الجد هو بشكل مؤقت ولم يصدر بهم قرار رسمي من رئيس الوزراء.

وحسب قرار المجلس المحلي في محافظة شبوة فأن المدراء الموقوفين عن العمل هم: مدير عام الخدمة المدنية ونائبه, ومدير عام المالية ونائبه, ومدير عام التربية والتعليم ونائبيه,

ومدير عام الثقافة, ومدير عام السياحة.

وكانت محكمة القضايا المستعجلة في المحافظة قد عقدت جلستها في وقت سابق برئاسة القاضي ناصر بن شملان وبحضور محامي المدراء الموقوفين ومدير عام الشئون القانونية, للنظر في قضية التوقيف, وبعد الاطلاع على حيثيات القضية أصدار القاضي قراراً قضائياً يوقف قرار المجلس المحلي وقال مصدر مسئول في المجلس المحلي في شبوة لـ"الشارع" ان المجلس يرفض قرار المحكمة لكون قضية 5 مدراء ليست من اختصاصها, وأكد أن المجلس ماضي في قراره لإقالتهم وتعين المدراء المكلفين بدلاً منهم.

ولايزال الشارع في محافظة شبوة منتظراً من محافظ المحافظة والمجلس المحلي الذي حدد جلسته القادمه للفصل في قضية المدراء العموم الموقوفين بشكل نهائي.

عن الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى