أخبار وتقارير

مراكز قوى في المؤتمر تلوح باستبعاد هادي من الرئاسة

 رأس الرئيس السابق, علي عبد الله صالح, اجتماعا عقدته اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، فيما نشر موقع يتبع أحد مراكز القوى داخل المؤتمر خبراً حمل عنوان "حزب صالح يبحث مرحلة ما بعد هادي" في عملية ضغط واضحة على رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي الذي مازال يرفض حضور اجتماعات قياد المؤتمر, ويضغط على صالح للتخلي عن موقع رئاسة الحزب.

وقال موقع "المؤتمر نت" إن الاجتماع الذي رأسه صالح "ناقش الجوانب التنظيمية, واستعراض أبرز التطورات السياسية, وبالأخص ما يتعلق بالتحضيرات للحوار الوطني".

من جانبه قال موقع "براقش نت" إن المؤتمر, الذي يشغل هادي النائب الأول والأمين العام فيه، ناقش, أمس, "التحضير لمرحلة ما بعد الرئيس عبد ربه منصور هادي و الذي تنتهي ولايته الرئاسية في فبراير من العام 2014 بموجب التسوية السياسية التي نصت عليها المبادرة الخليجية".

وذكر الموقع أن المؤتمر "شدد, في لقاء جمع عدداً من قياداته وحلفائه في التحالف الوطني الديمقراطي ومدير مكتب منظمة المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (ايفيس) في اليمن, جيرانت كيبن, أهمية التحضيرات المبكرة للانتخابات المقرر أن يشهدها اليمن العام 2014, وفقا لمضامين وبنود المبادرة الخليجية, وآليتها التنفيذية, قاطعاً بذلك الطريق على أي تحركات سياسية من شأنها التمديد للرئيس هادي".

عن: الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى