أخبار وتقارير

مؤسسة يمن تايمز تكرم جمال بن عمر لاختياره شخصية العام 2011

يمنات – صنعاء

كرمت مؤسسة يمن تايمز للصحافة اليوم بصنعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر بعد اختياره شخصية عام 2011م لدوره المتميز الذي يقوم به لمساعدة اليمن من الخروج من الازمة السياسية التي تشهدها.

وقالت رئيس تحرير مؤسسة يمن تايمز نادية السقاف أن تكريم جمال بن عمر جاء لدوره المتميز الذي قام به ولا يزال يقوم به في مساعدة اليمن للخروج من الأزمة السياسية والدخول في المرحلة الانتقالية والتي من شأنها أن تحقق طموح اليمنيين في بناء بلدهم من جديد.

وأضافت ان " جمال دخل قلوب اليمنيين وحجز مكانه في تاريخ اليمن ، وسيأتي يوم يتم تدريس اسمك وما فعلته لليمن في المناهج ".

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن امتنانه البالغ باسمه ونيابة عن منظمة الأمم المتحدة وفريقها العامل في اليمن لصحيفة يمن تايمز ولقرائها الذين شرفوه باختياره شخصية العام في اليمن 2011 .. مؤكدا بان تكريمه لا يرقى إلى ما تحلى به أبناء اليمن من حكمة وشجاعة ساروا على طريق الحوار للابتعاد عن خيار المواجهة والعنف .

وقال بن عمر إن " شباب اليمن يستحقون التقدير والاحترام لتعبيرهم سلميا وحضاريا عن تطلعاته المشروعة نحو التغيير والإصلاح والديمقراطية " .

وشدد على ضرورة مشاركة مختلف الإطراف في الحوار الوطني لحل مشاكل اليمن سلميا ولتحقيق التطلعات المشروعة للشباب والنهوض بالبلاد وتحقيق التنمية المستدامة ودولة القانون .

وأثنى المبعوث الاممي بالجهود التي يبذلها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي لا نجاح عملية الانتقال السلمي للسلطة ، وكذا بجهود حكومة الوفاق لتوفير كل سبل النجاح للعملية الانتقالية .

كما شكر المجتمع الدولي والإقليمي لدعم العملية السياسية في اليمن عبر مؤتمر اصدقاء اليمن، وايضا جهود ممثلي البعثات الدبلوماسية بصنعاء .

حضر التكريم وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ، ووزيرة حقوق الانسان حورية مشهور ، وأمين العاصمة عبد القادر هلال ، وعدد من سفراء الدول العربية والصديقة وأعضاء السلك الدبلوماسي العامل في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى