أخبار وتقارير

باذيب: اليمنية هي الاستهلال لثورة المؤسسات والتغيير, والعلواني:دمج اليمدا باليمنية كان يجب أن تعطي دافعا قوياً للنهوض بالشركة

 يمنات – الأولى

قال الدكتور واعد عبد الله باذيب – وزير النقل, إن الخطوط الجوية اليمنية كانت هي الاستهلال والبداية لثورة المؤسسات والتغير في اليمن.

 وأوضح بان الشركة نجحت في عودة طيران اليمنية للتحليق من جديد في سماء اليمن, والعالم رغم الظروف الصعبة والمعقدة وفي ظروف الحرب والثورة التي عاشوها العام الماضي.

جاء ذلك لدى حضوره أمس الاثنين بصنعاء حفل تكريم فريق " "الأيزو– 2012"iosa, بمناسبة حصول اليمنية على شهادة الايزو للمرة الرابعة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي(الاياتا) باجتيازها الفحص الدوري واعتبارها مستوفية لجميع شروط السلامة المطلوبة.

وتمنى باذيب أن لا ينتهي العام الجاري إلا وقد امتلكت الخطوط اليمنية ثلاث طائرات جديدة, وأن لا تنتهي الفترة المتبقية لحكومة الوفاق الوطني إلا وقد تم إضافة سبع طائرات جديدة ضمن أسطول الشركة, مشدداً على ضرورة تطوير أداء الشركة من خلال الإصلاحات التطويرية والجاهزية الفنية والأنظمة الخاصة بالسفر بما يمكنها من مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الطيران, وتحسين الخدمات التي تقدمها.

ودعا وزير النقل الشئون التجارية بالخطوط اليمنية إلى إلغاء نظام الدرجات بالنسبة لمستويات الحجز عن تذاكر السفر.

من جانبه قال الكابتن أحمد مسعود العلواني – رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية, إن الشركة قبلت الدخول في هذا الفحص "الإيزو" رغم المخاوف الكبيرة, ولكنها استطاعت النجاح بجهود وتكاتف الجميع, داعياً أهمية تضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة خلال العامين القادمين, وأن تصبح الطائرات ملكاً للشركة 100% والاستغناء عن الطائرات المستأجرة, مشدداً على ضرورة العمل للنهوض بأوضاع الشركة وتحديث أسطولها بطائرات حديثة وتحقيق أهداف الشركة.

وأشار الكابتن العلواني إلى أن عملية دمج طيران "اليمدا" بالجنوب مع "اليمنية" كان يجب أن تعطي دافعاً قوياً للنهوض بالناقل الوطني شركة الخطوط الجوية اليمنية.

بدوره تطرق الكابتن محمد السميري – مستشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية لشؤون التشغيل ورئيس لجنة الأيزو, إلى الجهود التي بذلها الفريق لإنجاح إعادة الفحص الرابع بنتيجة مشرفة وغير مسبوقة للخطوط الجوية اليمنية بالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها, والشكوك والمراهنات في عدم إمكانية اليمنية في اجتياز الفحص وفقد عضويتها في الإياتا.

 

وفي ختام التكريم قدم رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية نسخة من شهادة الأيزو لوزير النقل التي منحت للخطوط الجوية اليمنية كما تم تكريم عدد من العاملين في الإدارات المختلفة التي ساهمت في هذا الإنجاز.

زر الذهاب إلى الأعلى