إقتصاد

ممثل البنك الاسلامي للتنمية في اليمن : البنك قدم لليمن 500 مليون دولار منذ انشائه

يمنات – سبأ 

اكد ممثل البنك الاسلامي للتنمية في اليمن المهندس العزي المنصوب ان البنك قدم لليمن منذ انشائه عام 1975م قروض حسنة بقيمة 500 مليون دولار وبمتوسط 30 مليون دولار سنويا .

وقال في حوار مع وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) ان كافة قطاعات التنمية في اليمن لا زالت بحاجة إلى دعم باعتبار ان اليمن من الدول الاقل نموا في منظمة التعان الاسلامي التي تضم في عضويتها 57 دولة .

واضاف ان فتح مكتب تمثيلي لمنظمة التعاون الاسلامي في اليمن خطوة جيدة سوف تعزز من مستوى التعاون بين البنك الاسلامي للتنمية ومنظمة التعاون الاسلامي من جهة والحكومة اليمنية من جهة اخرى.

واكد المهندس العزي المنصوب ان البنك الاسلامي للتنمية كان سباقا للالتزام بتمويل المرحلة الانتقالية لليمن حيث تعهد بتقديم 100 مليون دولار في مؤتمر المانحين الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض في سبتمبر الماضي .

واوضح ان البنك أرسل بعثة في شهر رمضان المبارك الماضي قامت بتقييم مشروع توظيف الشباب وخصص له مبلغ 50 مليون دولار.

وقال ممثل البنك الاسلامي للتنمية في اليمن ، ان اليمن تعتبر اكبر ثاني دولة من الدول الاعضاء في البنك الاسلامي للتنمية استفادة من تمويلات المؤسسات الاسلامية لتنمية القطاع الخاص بعد المملكة العربية السعودية.

وأكد ان هذه المؤسسة التابعة للبنك الاسلامي للتنمية ساهمت في انشاء العديد من المؤسسات الصناعية في اليمن اما من الصفر او من خلال المساهمة في توسعتها.

واشار إلى ان البنك الاسلامي للتنمية له انماط مختلفة من التمويلات جميعها تتفق مع تعاليم الشريعة الاسلامية السمحاء بينما البنوك التجارية لديها نمط واحد من التمويلات الربوية.

زر الذهاب إلى الأعلى