حقوق وحريات ومجتمع مدني

نداء من الخطباء والمرشدين إلى رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق

يمنات

يسرني عبر موقعكم الغراء توجيه نداء الى الاخ / رئيس الجمهورية والى حكومة الوفاق الوطني بأسم الخطباء والمرشدين الذي أبلغني الكثير منهم بانهم يعتزمون أقامة أعتصام مفتوح في العاصمة حتى تلبية كامل مطالبهم المشروعة والتي أتضح لي منها الاتي :


* رفع مستحقات الخطيب الشهرية الذي لازالت خمسة الف ريال شهرياً وتوظيفه توظيفاً رسمياً والخطيب الموظف في أي جهة حكومية أخرى يتم أعفائة ونقله ماليا وأدارياً إلى وزارة الاوقاف والارشاد .


* أستقلال الارشاد مالياً وأدارياً في المحافظات ويبقى تحت مسمى وزارة الاوقاف والارشاد… أسوة بالتامينات التي تتبع وزارة الخدمة المدنية والتامينات .


* منح مدراء الارشاد درجة المدير العام أسوةُ بزملائهم القداما الذي منحوا درجة المدير العام قبل دمج الارشاد مع الاوقاف .


* منح الخطيب الرسمي بطاقة شخصية خاصة بالخطباء والمرشدين يتم عرضها لأي أمام في أي مسجد في الجمهورية ولايتكلم الابعد أن يأذن له أمام المسجد , حسب البرنامج المتاح لديه في مسجده , هذا في نطاق المحافظة , أما التنقل من محافظة لاخرى فيكون التنسيق عن طريق التوجبه والارشاد , وأخذ تصريح مخصص لذلك .


* أن يكون للخطباء مقاعد محدده سنوياً للحج على مستوى كل محافظة وتكون أولوية الترشيح للمنضبطين بالتعاميم الرسمية والاوائل في التقييم الذي يتم من مشرف الخطباء في كل محافظة وكل مديرية.


* إعادة تنظيم وترتيب فروع الإرشاد في المحافظات بمايتلائم مع مكانة الدعوة والإرشاد وتوفير مقر في كل محافظة للمرشدين والخطباء .


* توحيد الخطاب الدعوي بما يتواكب مع مجريات ومتغيرات الاحداث في البلاد.


* ان يكون للخطيب أعتباره في كل المعاملات والقضايا المتعلقة بالجهات الحكومية الاخرى .
وأخير لانحب أن نسمع من يصب اللوم على الخطيب أو على وزارة الاوقاف والارشاد وفروعها ,, اذا لم يتم لفت النظر من الاخ / رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق .


فالارشاد هو أهم مرتكز تقوم عليه التوعية .
والمسجد هو أهم مكان يجتمع فيه الناس بل أفضل البقاع في الارض .
والخطيب أهم فرد في المجتمع داعياً ومدرساً وأماماً .
والخطاب الديني هو أهم خطاب ينقاد له الجمهور .


وجمهور المساجد هم خيرة الناس , وحضورهم طوعي لايحتاج إلى نفقات ولاترتيبات مكلفة .
اليس حريُُ بنا أن نهتم بهذا الجمهور (أعني جمهور الخطباء) الذي لايستغني عنه , أي فرد في المجتمع فنحن بحاجة التوعية في مختلف القضاياء الحياتية , صحية تربوية مرورية شرعية فقهية ..و .. و… و,,فإذا اردنا الخروج من أزماتنا المذهبية والمشاكل التخريبية فلنفعل دور التوجيه والارشاد ,, اللهم إني بلغت اللهم فاشهد ..


كتبه/المرادي بن علي بن محمد الفقير
مدير التوجيه والإرشاد م/مأرب
مشرف شئون الإرشاد بالمنطقة الوسطى

زر الذهاب إلى الأعلى