أخبار وتقارير

ابن عمر يغادر صنعاء وينفي تعرضه لمحاولة اغتيال

يمنات – متابعات

 غادر الأمين العام المساعد لشؤون اليمن جمال بن عمر أمس الخميس العاصمة صنعاء، بعد نحو أسبوعين من الإقامة في البلاد التقى خلالها عدداً كبيراً من الأطراف السياسية، في إطار التحضير لمؤتمر الحوار الوطني، المقرر انعقاده في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل .

وبحسب مصادر مقربة من المبعوث الدولي فإن بن عمر اختتم لقاءاته أول أمس الأربعاء بزيارة إلى مدينة عدن، التقى خلالها عدداً من قيادات الحراك الجنوبي لإقناعهم بالمشاركة في مؤتمر الحوار، ووصفت المصادر هذه اللقاءات ب »الجيدة والإيجابية« . كما أشارت إلى أن القضايا اليمنية المختلفة ومنها القضية الجنوبية ستناقش من قبل كل الأطراف خلال مؤتمر الحوار الوطني .

من جهة ثانية، نفت مصادر في مكتب بن عمر في صنعاء تعرضه لمحاولة اغتيال قبيل عودته إلى العاصمة صنعاء من عدن على متن طائرة عسكرية . وأكدت المصادر ل »الخليج« أن ما تردد عن تعرض بن عمر لمحاولة اغتيال بإحداث خلل فني في أحد محركات الطائرة العسكرية التي كان على وشك استقلالها للعودة إلى العاصمة صنعاء بعد زيارة لعدن كرست للالتقاء بقيادات قوى الحراك الجنوبي »لا أساس له من الصحة« .

وأشارت المصادر إلى أن جمال بن عمر أنهى زيارة عمل مكثفة لعدن التقى خلالها ممثلي قوى الحراك الجنوبي كافة لإقناعهم بالمشاركة الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني، منوهة إلى أن النتائج التي خلصت إليها مساعي مستشار الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون اليمنية كانت متفاوتة .

وكان بعض المصادر الإعلامية المحسوبة على بعض فصائل الحراك الجنوبي قد قال إن مسؤولي مطار عدن الدولي اكتشفوا خللاً أصاب محرك الطائرة التي كانت تقل بن عمر عائداً إلى صنعاء، وإنه تم إصلاح المحرك قبل مغادرته المطار .

زر الذهاب إلى الأعلى