أخبار وتقارير

اللقاء التعريفي الثاني لفرع الهلال في صبر بتعز

يمنات – تعز – نعائم خالد

اقام فرع جمعية الهلال الاحمر بتعز وبدعم من الصليب الاحمر الالماني مع إدارة التطوير التنظيميO.Dفي مديرية صبر الموادم اللقاء التعريفي الثاني بمشروع تعزيز منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب في اليمن.

ويستهدف البرنامج الذي تتشارك في تنفيذه جمعية الهلال الاحمر اليمني وحركة الصليب الاحمر مديريات (صبر والتربة ودمنة خدير والمخاء )على مدي سنتين متتاليتين .

وفي افتتاح اللقاء الذي أقيم في مستشفى العروس الريفي، والذي ضم العديد من الشباب والشابات ومدراء مكاتب الصحة والتربية والأمن والمشائخ والاعيان في المديرية اشار الدكتور عبدالوهاب عباس الغرباني امين عام فرع جمعية الهلال الاحمر الى اهمية العمل الانساني الذي ينتفع به المجتمع المحلي.

وأكد أن مشروع تمكين الشباب في اليمن سيخلق منافسة حقيقة بين الاربع الشعب في ابراز قدرات الشباب الكامنة للتطور والنماء المجتمعي.

ودعا المجتمع المدني الى اعانة الشباب والشابات في الاستمرار في العمل الجاد مع توسعة دائرة التوعية حتى يصبح الجميع لديهم مسف في كل بيت.

ولفت الى ان ادارة المستشفى وفرت غرفة للمشروع وسيعمل على تأثيثها لتصبح قادرة على استيعاب المتدربين من شباب وشابات المديرية.. مطالبا الجهات المعنية من حكومة وقطاع خاص بمساعدة المستشفى في الترميم.

 

وبدورها الهام الحرازي منسقة المشروع لفتت الى ان المشروع يهدف الى تنمية مهارات الشباب والشابات من المتطوعين مع توفير احتياجات الملتقي الشبابي وفق الية في اختيار المشاركين، عن طريف أمين عام الشعبة.

وبلغ عدد المتدربين عشرين من الذكور والاناث ومنهم، يتم انتخاب شاب وشابة لتأهيلهم بدورات توعوية في مجال الصحة والنوع الاجتماعي والكمبيوتر وكيفية تخطيط المشاريع، ليكونوا في المستقبل مدربين لزملائهم مع المشاركة في إعداد المشاريع المختارة، التي يحتاجونها ويقدموها وسيختار مشروع واحد يمول من المشروع ليدر دخل ثابت ومن خلاله سيتم دعم المشاريع المتبقية وسيتم استكمال المشروع طوال سنتين متتاليتين.

 

وفي اللقاء استعرض نجيب سلطان السفياني المسؤول الاعلامي في فرع الجمعية بدايات جمعية الهلال الاحمر وإشكالية الشعار مع بداية حركة الصليب الاحمر في العالم ودورها في اليمن مع التمسك بالمبادئ الاساسية وأهمها الانسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلالية والخدمة الطوعية والوحدة والعالمية.

وقد اشار نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالسلام محمد احمد سلطان ومدير امن المديرية جميل الرامسي الى اهمية الاهتمام بفئة الشباب والبحث عن مكامن القوة والعطاء لتنمية الذات والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى