أخبار وتقارير

مفاوضات مع القمر الصناعي نايل سات لاستضافة قناة “نشوان” اليمنية

يمنات – صنعاء

يجري مركز نشوان الحميري للدراسات والنشر مفاوضات مع إدارة القمر الصناعي نايل سات لحجر موقع لقناة نشوان التي تجري تحضيرات لإطلاق بثها التجريبي خلال النصف الثاني من العام 2013.

وأشار الأحمدي في تصريحات صحفية أن القناة الجديدة ستكون مميزة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وأوضح أن قناة "نشوان" ليست مجرد قناة تجارية أو معبرة عن مركز قوى بقدر ما هي قناة فكرية وثائقية إخبارية حوارية، تعنى بتعزيز الوحدة الوطنية وإظهار مدى التماسك بين القيم الحضارية للإنسان اليمني وكل ما توصلت إليه البشرية من إنجازات في مضمار الحرية والمساواة.

الحمدي برر تسمية القناة بأنه نسبة إلى رمز اليمن نشوان بن سعيد الحميري الذي توفى قبل  960، والذي يعد موسوعة في الأدب والتاريخ واللغة والفلسفة والتفسير، فضلا عن كونه علماً من أعلام الحرية والمساواة وشوكة في حلوق أصحاب المشروع العنصري الذين يدعون حصر الولاية في سلالة بعينها.

وحول التجهيزات الفنية للقناة أشار الأحمدي أن الطاقم الرئيسي في القناة يكاد يكون مكتملاً من كافة الكوادر الفنية والتحريرية بالإضافة إلى مقدمي البرامج الهادفة التي تضع المشاهد اليمني والعربي عموماً على حقيقة المشهد اليمني مترجمة أشواقه لغدٍ أفضل وكاشفة كل الصعوبات والعراقيل التي تقف في طريقه.

ورداً على سؤال هل صحيح أن قناة "نشوان" ستكون في مواجهة قناة "المسيرة" الحوثية، أجاب الأحمدي أنه بوجود قناة "المسيرة" أو غيرها فإن الإنسان اليمني محتاج لقناة تلفزيونية بإبراز ما تركه علماء اليمن ومفكروها سواءً من أيام لسان اليمن محمد بن الحسن الهمداني وصولاً إلى نشوان الحميري وليس انتهاء بالشهيد محمد حمود الزبيري.

مؤكداً أن ما تركه هؤلاء لو تم الاهتمام به جيداً وإبرازه لما وقعت بعض الجماعات في وحل المشاريع الصغيرة وضياع الهوية الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى