أخبار وتقارير

الحديدة.. قتيلان و3 جرحى في اشتباكات بين مسلحي نائب اصلاحي وسكرتير صالح

يمنات – الأولى

قتل 2 وجرح3 آخرون في اشتباكات مسلحة بين نافذين على قطعة أرض, في وقت متأخر من مساء أمس الأول, بمديرية اللحية التابعة إداريا لمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر "الأولى" في محافظة الحديدة إن خلافاً نشب بين أتباع الشيخ زياد علي صغير شامي, عضو مجلس النواب بمديرية الزهرة عن حزب الإصلاح, وهم من منطقة "الوعظات",و4 من مديرية اللحية من أتباع السكرتير الصحفي للرئيس السابق عبده بورجي.

وأوضحت المصادر أن تبادل اطلاق النار بين المتنازعين كان على قطعة أرض, وأدي إلى مقتل 2 من أتباع عبده البورجي, وإصابة 3 من أتباع الشيخ شامي, أحدهم إصابته خطيرة.

وعلمت "الأولى" أنه بعد تبادل إطلاق النار استطاع الجرحى, وبتعاون أحد المارة, الذي يملك سيارة قديمة, وبمعية أحد أتباع الشيخ شامي؛ استطاعوا الوصول إلى محطة "الحكمي" في مديرية الزهرة.

وأشارت المصادر إلى أن نجل الشيخ أحمد الحكمي, صاحب المحطة, ومن أهالي مديرية عبس بحجة, قام بإسعاف الجرحى على متن سيارته, وسط مطاردة من أتباع بورجي, ومعهم أمن مديرية اللحية, ولكنه استطاع إيصال الجرحى إلى المستشفى الألماني بحرض.

وتابعت المصادر أنه تم إدخال الجرحى إلى غرفة العمليات, قبل أن يصل مسلحو عبده البورجي وبرفقتهم مدير أمن مديرية اللحية ومدير المديرية, وحاولوا أخذ السائق والجرحى بالقوة إلى مدينة اللحية.

وبينت المصادر أن المسلحين اصطدموا بأمن المستشفى, الذي بدوره قام بتبليغ الجهات الأمنية والحكومية بمديريتي حرض وعبس؛ وانه مع شروق شمس أمس السبت, كانت بوابة المستشفى الالماني ممتلئة بالمسلحين بعد وصول 4 سيارات مسلحة من عبس وحرض لمناصرة نجل الحكمي, صاحب المحطة, الذي قام بإسعاف الجرحى.

وحضر مع مسلحي مديريتي حرض وعبس, أمين عام المجلس المحلي بعبس, ومدير مديرية حرض.

وقال لـ"الاولى" أمين محلي عبس إنهم استطاعوا إقناع أتباع "عبده بورجي" وإدارة أمن اللحية بأن السائق هو من مديرية عبس, وليس له أية صلة بالموضوع, وما عمله هو عمل إنساني, وإذا ثبتت عليه أية تهمة يتم طلبه رسميا من أمن محافظة الحديدة.

وتابع امين محلي عبس: "نحن بدورنا كسلطة محلية في عبس, نقوم بإحضاره". أما بخصوص الجرحى قال إنهم " استطاعوا إقناع أتباع البورجي وإدارة أمن اللحية بأنهم سوف يستكملون الإجراءات الأولية وسط حراسة مشددة من أمن حرض, وبعد أن يتم إسعافهم يتم إيصالهم إلى الجهات الأمنية بالحديدة".

وأثناء كتابة الخبر, قالت المصادر إن احد الجرحى تم إسعافه إلى العاصمة صنعاء, بينما تحدثت مصادر أخرى عن وفاته متأثرا بإصابته الخطيرة في الرأس.

زر الذهاب إلى الأعلى