أخبار وتقارير

أكثر من “300” جندي من الفرقة اقتحموا ساحة التغيير واعتدوا مع لجان الاصلاح على الشباب واعتقلوا عددا منهم

يمنات – الشارع

اعتقلت قوات من الفرقة الاولى مدرع، بمساندة اللجنة الامنية التابعة للتجمع اليمني للإصلاح، مساء امس اكثر من 20 شابا من وسط ساحة التغيير في امانة العاصمة واقتادتهم الى احد سجون الفرقة على خلفية رفضهم السماح بدخول فرزة الباصات الى وسط الساحة.

وقال احد نشطاء ساحة التغيير لـ"الشارع" ان اللجان الامنية التابعة للإصلاح كانت قد سمحت لباصات مذبح بالدخول غير ان عددا من الشباب اعلنوا رفضهم لدخول الباصات، وقاموا بقطع الشارع من امام بوابة المستشفى الميداني ". وقال ان جنود الفرقة اعتدوا بمساندة اعضاء اللجنة الامنية على عدد من شباب الساحة.

واضاف : "بعد رفض الشباب السماح للباصات الدخول الى الساحة؛ استعانت اللجنة الامنية بجنود الفرقة، الذين اقتحموا الساحة وصعد عدد منهم الى المنصة وطالبوا الشباب بفتح الشارع؛ غيران الشباب هتفوا "عاش الشعب اليمني عاش، لا علي محسن ولا عفاش؛ وهو ما دفع بالجنود للاعتداء عليهم واقتياد عدد منهم الى الفرقة".

وقال مصدر آخر للصحيفة ان "عدد الجنود الذين دخلوا الساحة مساء امس، يفوق الـ300 جندي"، وانهم اعتدوا على الشباب وصادروا عدد من تلفوناتهم وكاميراتهم اثناء محاولتهم تصوير الجنود وهم يعتدون عليهم بالضرب بالهراوات واعقاب البنادق".

واشار المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، الى ان غرض لجان الاصلاح من السماح بدخول فرزة الباصات الى وسط الساحة هو مضايقة الشباب المتواجدين بداخل الساحة والمطالبين بالدولة المدنية الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى