أخبار وتقارير

وفاة رجل بالصعق الكهربائي في سامع إثر ملامسته لخطوط الضغط العالي

يمنات – خاص

تعرض رجل في العقد الخامس من عمرة للصعق الكهربائي في مديرة سامع بمحافظة تعز، جراء ملامسة خط الضغط العالي لإحدى الأشجار التي كان يقوم بتقطيعها.

وافاد مصدر محلي في مديرية سامع لـ"يمنات" أن المواطن يوسف ثابت أحمد السامعي "50"عاما، توفى عصر أمس الأول، الاثنين إثر تعرضه لحروق شديدة في جسمه، جراء صعقه بالكهرباء.

وأشار المصدر أن السامعي صعد على شجرة "سدر" لتقطيع بعض أغصانها، في احدى قرى بكيان بسامع، وأثناء ما كان يقوم بتقطيع أغصان الشجرة لامس جسمه خط الضغط العالي للكهرباء، ما أدى لصقه وحدوث حروق شديدة في جسمه، أدت لوفاته.

وأوضح المصدر أن السامعي ظل معلقا على الشجرة قرابة ساعة دون أن يجرؤ أحد على الاقتراب منه، حتى تم التواصل بالمؤسسة العامة للكهرباء ، لفصل التيار الكهربائي عن المنطقة.

 

وأعرب المصدر عن قلق المواطنين من وجود ردأة في تسليك الكهرباء في المنطقة، حيث تلامس كثير من خطوط الضغط العالي الأشجار في المنطقة، بسبب التباعد بين الأخشاب التي تحمل هذه الخطوط، ما يؤدي إلى ارتخاءها بسبب التمدد والانكماش فتلامس بعض الأشجار، ما قد يسبب كوارث قادمة، خاصة في موسم الأمطار.

ولفت إلى أن هناك ردأة وأخطاء في توصيل الكهرباء في المديرية، حيث قام المقاول المنفذ للشبكة بالمباعدة بين الأخشاب التي تحمل الأسلاك، ما يعمل على ارتخائها ومن ثم سقوطها، وهو ما قد يلحق أضرارا بشرية في المستقبل، خاصة وأن الكهرباء دخلت إلى المنطقة قبل أربعة أشهر.

 

وطالب الجهات المختصة والسلطات المحلية بالتدخل لوضع حلول للأخطاء الناجمة عن التسليك في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى