أخبار وتقارير

الهلال الاحمر بتعز يقدم مساعدات للمتضررين من كوارث السيول والانزلاقات الصخرية

يمنات – الأولى 

تعز – نعائم خالد
قام فرع جمعية الهلال الاحمر اليمني تعز بتقديم المساعدة لـ22 اسرة من الفئة الاشد فقرا والتي التهم منازلهم حريق بمنطقة عصيفرة و60 اسرة في مديرية قدس تضررت من الامطار والسيول.

وينفذ الهلال الاحمر فرع تعز المشروع على مرحلتين متتاليتين في ظل بحثه عن ممول لبناء هنجر للمخزون الاستراتيجي للكوارث بتعز مثل جرف الاراضي الزراعية ايام الامطار بالاضافة الى الممتلكات والمنازل في بعض المناطق وانهيارات الصخور من الجبال التي تحدث كوارث بين الاهالي .

واوضح الامين العام لفرع الجمعية عبد الوهاب عباس الغرباني ان فرع جمعية الهلال الاحمر بتعز يقوم بالعديد من الانشطة الفاعلة من اجل الانسانية وفرع الاغاثة جزء من الانشطة اخذتها الجمعية على عاتقها منذ 1985.

وذكر ان كثيرا من الحوادث التي حدثت في محافظة تعز كان يتصدى لها فرع الجمعية منها مواجهة مشاكل في وادي المدام من قبل مشروع البنك الدولي لحماية مدينة تعز من السيول التي كانت تغرق المنطقة سنويا وكذا كوارث المخا وبني حماد وقدس والصلو.

واضاف ان اخر الاحداث استجد فيه حريق في عصيفرة عندما حرقت منازل الاشد فقرا ولحسن الحظ لم توجد اصابات بشرية وانما وجد ضرر مادي وامكن تعويض 22 اسرة بخيم وفرش وبعض وحدات الطبخ الاساسية مع تلافي الزيادة ففي الساعة الـ11صباحا كان الحريق وفي الساعة 2 بعد الظهر كان نزول ميداني لمسح الضرر والعدد فكان العدد الأولي 11 اسرة وانما افادوا انها 22 اسرة، فكان اتعويض على اساس الانسانية وحيادية الهدف.

منوها الى ان هناك مشاكل عندما تحدث مثل سقوط الامطار الغزيره وتضرر بعض المنازل نتيجتها فيبادر المواطنون من تلقاء انفسهم بالاستنجاد بالهلال الاحمر وهذا وعي مجتمعي مهم.

زر الذهاب إلى الأعلى