أخبار وتقارير

الدكتور ياسين ينفي مناقشة فكرة حضور صالح مؤتمر الحوار الوطني

يمنات – صنعاء

قالت القيادية في الثورة الشبابية بشرى المقطري أن: التعليق الذي اوردته توكل كرمان عضو اللجنة الفنية للحوار الوطني على صفحة الأستاذ خالد الآنسي عن موافقة ممثلي المشترك في اللجنة من حضور علي عبدالله صالح الحوار الوطني والذي تناقلته كثير من الوسائل الاعلامية كحقيقة لا تقبل الشك، باعتبار تعليق السيدة توكل من داخل اللجنة الفنية، الأمر الذي ازعجني جداً رغم رفضي للحوار وشكله الحالي.

وأشارت المقطري في منشور على صفحتها في الفيسبوك أنها أتصلت بالدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي وعضو فنية الحوار لاستفساره عن حقيقة تصريح توكل وقبولهم بمشاركة صالح.

وأكدت أن الدكتور ياسين نفى كلام السيدة توكل، وأن ما قالته كرمان لا اساس له من الصحة ولم يتم مناقشة او طرح فكرة حضور علي عبدالله صالح، وأكد اندهاشه من أين أتت بهذا الخبر.

 

وتسألت المقطري: لماذا توكل كرمان صرحت بحضور علي عبدالله صالح وقبول ممثلين المشترك..؟ وما الفرق بين السيدة توكل التي تهيئ للحوار وانتخبت عبده ربه عن المشترك الذي استخدم الفعل السياسي وابتعد عن المسار الثوري..

واعتبرت تصريح توكل كرمان الغريب في هذا التوقيت مثيرا لأسئلة كثيرة خاصة امام رفض كثير من الأحزاب السياسية لنسبة التمثيل وأن هذه النسب لا تتناسب مع حجمها في الشارع وموقف العلماء من التمثيل.

وأوضحت أن تصريح توكل أثار كثير من ردة الفعل خاصة في الأوساط الجنوبية المترددة اصلا من المشاركة..

ولفتت إلى أن تصريحات كرمان تم تداولها باعتبار مشاركة علي عبدالله صالح أمر واقع كونها عضو في لجنة الحوار.

معتبرة أن تصريح توكل مصيبة، والذي ينبغي عليها باعتبارها عضو لجنة فنية أن تهيئ للحوار الذي انتهجته هي والمشترك ، لا أن تفجر الحوار المتفجر أصلا..

زر الذهاب إلى الأعلى