أخبار وتقارير

تكتل المشترك في حضرموت يدين اتهامات مدير أمن ساحل حضرموت لرئيس حزب التجمع الوحدوي اليمني

يمنات – حضرموت – محمد بو صالح الشرفي

اصدرت احزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت مساء اليوم السبت بيان حول المستجدات في قضية الاتهامات التي وجهها مدير امن حضرموت الساحل لرئيس حزب التجمع الوحدوي اليمني الاستاذ ناصر باقزقوز.

وأعتبر البيان أن رد مدير امن حضرموت فهمي حاج بامحروس قد تجاوز الرد على الملاحظات والتهم التي اشار إليها بيان حزب التجمع الوحدوي اليمني،  إلى اتهام مباشر لقيادة حزب التجمع الوحدوي ورئيسه بوصفهم (اعداء ألداء للفضيلة ومنبع للكذب والفجور…الخ).

وأشار البيان أن مكلفين من قبل اللقاء المشترك بمدير الأمن عصر يوم الثلاثاء 27/11/2012م وتم مناقشته في مضمون السجال الذي حصل حول القضية، وأبلغوه استياءهم النابع من حرص قيادة الأحزاب على خلق أفضل العلاقات مع الأجهزة الأمنية.

وأكد البيان أن مدير الأمن أستجاب للملاحظات المطروحة عليه فيما يتعلق بتعامله مع رئيس فرع التجمع الوحدوي.

وأوضح البيان أن بامحروس أبدى استعداده لحل هذه المشكلة الطارئة بما يرضى قيادة التجمع الوحدوي وقيادة المشترك بالمحافظة، مقدما إيضاحات حول عدد من القضايا.

 

واعتبرت قيادة المشترك أن التهم الموجهة لقيادة فرع التجمع كانت عبارة عن رد انفعالي وطارئ ولا تستند إلى وقائع مادية اما فيما يتعلق بقضية الانتهاكات المزعومة فان النيابة هي الجهة المعنية بالتأكد من صحة ما حصل من انتهاكات والقضاء هو الحكم في مثل هذه القضايا وكذلك صحة الإجراءات المتخذة.

وأكدت أحزاب المشترك في بيانهم تضامنهم  مع فرع حزب التجمع ورئيسه وحرصهم على مضاعفة الجهود لمكافحة الجريمة والاختلالات الأمنية، فضلا عن  تمسكهم بالحفاظ على الحقوق والحريات لكافة المواطنين وعدم تجاوزها.

 

وكان الزميل فائز سالم بن عمرو رئيس تحرير موقع الخيل نت الالكتروني قد طالب رئيس فرع نقابة الصحفيين بمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة، تكليف محام لمقاضاة مدير أمن حضرموت الساحل فهمي بامحروس في التهم التي وجهها إليه، والمتمثلة في اقحام اسمه وصفته الإعلامية في صفحته على الفيس بوك، في موضوع غير أخلاقي لمروجي المخدرات.

وقال بن عمرو في رسالته الموجهة لرئيس فرع نقابة الصحفيين بأن بامحروس وصفه بالسفيه والمعادي للأخلاق والمدافع عن الرذيلة، ونشر أخبار كاذبة.

وأعتبر فائز بن عمرو أن ذلك يعرض حياته للخطر من خلال التحريض عليه في صفحته باعتباره مدير أمن، مشيرا إلى قيام البعض ومن ضمنهم ممن ينتسبون لجماعات سلفية ومتشددة باتهامه بالفسق والفجور.

وأكد أنه تعرض للتهديد والوعيد والتضييق، وأن تلك التهديدات والمضايقات لم تسلم منها أسرته ومنزله.

وأوضح أنه شرع في رفع قضية جنائية أمام النيابة للحصول على حقوقه بطريقة قانونية.

 

"يمنات" ينشر نص بيان أحزاب اللقاء المشترك

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي عن اللجنة التنفيذية لفروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت

 تابعت اللجنة التنفيذية لفروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت ردود الأخ مدير أمن حضرموت على بيان فرع حزب التجمع الوحدوي بمحافظة حضرموت بشأن ما اشار إليه حول التجاوزات والانتهاكات للحريات.

وبما ان رد الأخ مدير امن حضرموت قد تجاوز الرد على الملاحظات والتهم التي اشار إليها بيان حزب التجمع إلى اتهام مباشر لقيادة حزب التجمع الوحدوي ورئيسه بوصفهم (اعداء الداء للفضيلة ومنبع الكذب والفجور ..الخ) وحرصاً منا على سيادة روح الاحترام والتقدير بين أطراف العمل السياسي والسلطات المحلية بكافة افرعها فقد التقى المكلفين من قبل اللقاء المشترك بمدير الأمن العميد فهمي محروس عصر يوم الثلاثاء 27/11/2012م وتم مناقشته في مضمون السجال الذي حصل حول القضية وكان لابد من توجيه النقد والاستياء للأخ مدير الأمن النقد النابع من حرص قيادة الأحزاب على خلق أفضل العلاقات مع الأجهزة الأمنية وقد استجاب الاخ مدير الأمن لما طرح عليه من ملاحظات انتقاديه فيما يتعلق بتعامله مع رئيس فرع التجمع الوحدوي وأبدى استعداده لحل هذه المشكلة الطارئة بما يرضى قيادة التجمع الوحدوي وقيادة المشترك بالمحافظة وقد قدم إيضاحات حول عدد من القضايا وبهذا فان قيادة المشترك تؤكد من جديد ان التهم الموجهة لقيادة فرع التجمع كانت عبارة عن رد انفعالي وطارئ ولاتستند إلى وقائع مادية اما فيما يتعلق بقضية الانتهاكات المزعومة فان النيابة هي الجهة المعنية بالتأكد من صحة ماحصل من انتهاكات والقضاء هو الحكم في مثل هذه القضايا وكذلك صحة الإجراءات المتخذة .

ونؤكد من جديد على تضامننا مع فرع حزب التجمع ورئيسه ونؤكد حرصنا على مضاعفة الجهود لمكافحة الجريمة والاختلالات الأمنية كما نؤكد تمسكنا بالحفاظ على الحقوق والحريات لكافة المواطنين وعدم تجاوزها هذا ما أردنا توضيحه ونطالب الجميع بالتحلي بروح الأخوة والوطنية والناي بالنفس عن الانفعال والتعصب والعودة عن الأخطاء والاعتراف بها كإحدى الفضائل العظيمة لأمة الإسلام والإنسانية وتوضيحنا هذا لايلغي حق أي طرف باللجوء للقضاء للمطالبة بحقوقه اذا ارتاء ذلك .

اللجنة التنفيذية لفروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت

1/12/2012م

 ,,

وهذا نص الرسالة الموجهه من قبل الزميل بن عمر لفرع نقابة الصحفيين بحضرموت للمطالبة بتوفير المحامي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ / سالم علي الشاحث المحترم

رئيس نقابة الصحفيين بمحور محافظة حضرموت المهرة وشبوه

الموضوع : طلب محامي لتولي قضية القذف والتشهير من قبل مدير امن ساحل حضرموت"

سبق وان رفعت للنقابة المحترمة شكوى ضد مدير الأمن بساحل حضرموت العقيد فهمي حاج محروس الذي أقحم اسمي وصفتي الإعلامية في صفحته على الفيس بوك ، وتم تداوله إعلاميا في كثير من المواقع ووسائل الإعلام . وقد العقيد محروس على شخصي وأدخل اسمي في موضوع غير أخلاقي لمروجي المخدرات ، كما وصفني بالسفيه والمعادي للأخلاق والمدافع عن الرذيلة ، وباني انشر أخبار كاذبة ، وأقوم بتلفيق أخبار كاذبة وعرض حياتي للخطر من خلال التحريض علي في صفحته التي قام كثير من الناس ومن ضمنهم ممن ينتسبون لجماعات سلفية ومتشددة وحرضوا علي واتهموني بالفسق والفجور ، وقد نالني من التهديد والوعيد والتضييق ما وصل إلى أسرتي وبيتي .

ولذلك فاني شرعت في رفع قضية جنائية أمام النيابة لاستحصل على حقوقي بطريقة قانونية وأطالب نقابتكم الغراء بتخصيص محامي النقابة للدفاع عني ولك الشكر والتقدير .

 

مقدم الطلب : الإعلامي فائز سالم بن عمرو

رئيس تحرير موقع الخيل نت الالكتروني

السبت : 1/12/2012م

زر الذهاب إلى الأعلى